أكرم القصاص - علا الشافعي

الصيف تحت الأمطار.. إقبال كبير على الشواطئ بالإسكندرية.. "السياحة والمصايف": رفع الرايات الخضراء ونسبة الإشغال ترتفع لـ50 % لأول مرة منذ بدء الربيع.. والشواطئ الشرقية الأكثر إقبالا بسبب حواجز الأمواج.. صور

الجمعة، 09 يونيو 2023 06:00 م
الصيف تحت الأمطار.. إقبال كبير على الشواطئ بالإسكندرية.. "السياحة والمصايف": رفع الرايات الخضراء ونسبة الإشغال ترتفع لـ50 % لأول مرة منذ بدء الربيع.. والشواطئ الشرقية الأكثر إقبالا بسبب حواجز الأمواج.. صور الإقبال كبير على الشواطئ الشرقية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت شواطئ الإسكندرية ، إقبالا كبيرا اليوم الجمعة ، خاصة مع الطقس الربيعى المعتدل و المائل إلى الحرارة، حيث شهدت الإسكندرية اليوم سطوع واضح للشمس مع حركة خفيفة للرياح وهدوء أمواج البحر، وسجلت الإسكندرية اليوم، 27 درجة فى العظمى و20 درجة فى الصغرى.
 
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار فرص سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحرى قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.
 
وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن فرص الأمطار تكون رعدية أحيانا على مدن القناه وخليج السويس وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.
 
كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال محافظة البحر الأحمر وجنوب البلاد.
 
ويشهد اليوم، الجمعة، طقس معتدل على كافة الأنحاء فى الصباح الباكر ،  شديد الحرارة   نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، حار على السواحل الشمالية الشرقية، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.
 
يأتى ذلك فيما أعلنت الإدارة المركزية للسياحة و المصايف بالإسكندرية، رفع الرايات الخضراء على  شواطئ الإسكندرية بقطاعيها الشرقي والغربي ، اليوم،وذلك  مع اعتدال الطقس وهدوء تام فى حركة البحر، مع ارتفاع نسب الاشغال على شواطئ القطاع الشرقى إلى 50% وهى الأكثر اقبالا بسبب تنفيذ مشروع حواجز الأمواج . 
 
وشددت الادارة المركزية للسياحة و المصايف على الالتزام بتعليمات الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بعدم نزول البدلات الا بعد ارتداء "اللايف جاكت" ، مع الاهتمام بنظافة الحمامات لاستقبال الرواد.
 
فيما اكدت الإدارة المركزية للسياحة و المصايف بالإسكندرية، على إعادة تفعيل خدمة الحجز الإلكتروني (احجز كرسيك علي البحر) لموسم صيف 2023، وناشدت المواطنين الالتزام بتعليمات الحجز الإلكتروني وهى:
أولا:
الحجز عن طريق موقع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف
 
1. الدخول على الموقع 
2. البحث في قسم الشواطئ أو اسم الشاطئ المطلوب الحجز فيه  
3. الضغط على خانة احجز الآن
4. ملأ البيانات المطلوبة وهى:
الاسم 
رقم الهاتف 
رقم الواتساب
البريد الالكتروني
رقم الهوية 
5. تحديد عدد الافراد 
6.اختيار تاريخ الحجز (ماعدا الأعياد وأيام الجمعة ) 
7. موافقة علي الشروط و الاحكام
8. اضغط احجز اللآن
9. الاحتفاظ بالكود الظاهر على الشاشة،للمرور به من بوابة الشاطئ.
 
وأكدت الإدارة المركزية للسياحة و المصايف بالإسكندرية ، على أنه يتم الحجز على الموقع قبل ميعاد الذهاب للشاطئ مقدما بما لا يقل عن 48 ساعة،ويعتبر الحجز لاغيا في حالة تأخر مقدم الطلب أو أحد أفراد الأسرة عن التواجد بالشاطئ في موعد اقصاه الساعة 9 صباح اليوم المطلوب برفقة الرقم التأكيدي ولمستغل الشاطئ الحق في التصرف في الأماكن التي تم حجزها في حالة عدم تواجد مقدم الطلب عند الساعة 9 ص.
 
على أن يتم حجز الشاطئ واحد فقط فى اليوم حيث أن تكرار الحجز في اكثر من شاطئ في نفس اليوم يعرض طلب الحجز للإلغاء لإساءة استخدام الخدمة.
 
ولقد استعدت محافظة الإسكندرية ب 64 شاطئ هذا العام لإستقبال المصطافين ،وجاءت أسعار الشواطئ هذا العام مثل العام الماضى وهى، أسعار الشواطئ السياحية وعددها 6 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شاملة الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيه وللشمسية 10 جنيه، عدا شاطئ شط اسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيها للفرد.
 
أما الشواطئ المجانية وعددها 2 شاطئ مجانى، شاطئ المندرة العام، وشاطئ الأنفوشى، والدخول بها بالبطاقة الشخصية، أما فئة الشواطئ العامة وعددها 6 شواطئ سعر دخول الفرد بها 5 جنيهات فقط.
 
وجاءت أسعار شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 28 شاطئا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيهات، ويسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد.
 
وجاءت الشواطئ المميزة وعددها 22 شاطئا، برسم دخول 15 جنيها للفرد شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيهات.
 
يذكر أن الإسكندرية، بالأمس شهدت أمطار خفيفة و متوسطة على مناطق وسط وشرق الإسكندرية، صاحبها رياح جنوبية غربية نشطة تعمل على رفع درجات الحرارة وإثارة الرمال والأتربة على أغلب الأنحاء، وقد شهدت الإسكندرية أمس الخميس هطول أمطار متوسطة لأول مرة فى شهر يونيو، على مناطق متفرقة من المحافظة مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة