طبيب بجامعة ميونخ: نشكر الرئيس السيسي لوصول التطور الطبى الحديث إلى مصر

الثلاثاء، 06 يونيو 2023 12:04 م
طبيب بجامعة ميونخ: نشكر الرئيس السيسي لوصول التطور الطبى الحديث إلى مصر الدكتور يواكيم مول رئيس قسم طب وجراحة الأذن والأنف والحنجرة بجامعة ميونخ الألمانية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور يواكيم مول، رئيس قسم طب وجراحة الأذن والأنف والحنجرة بجامعة ميونخ الألمانية، عن أهمية زراعة القوقعة التي تساعد على استعادة حاسة السمع، مشيرا إلى تصنيع جهاز فريد من نوعه يساعد الإنسان على استعادة حاسة السمع.

أضاف الدكتور يواكيم مول، في كلمة مسجلة بالمؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الثاني بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "مع زراعة القوقعة يستطيع المرضى المصابون بفقدان السمع أن يسمعوا أصوات الحياة من جديد ويكونوا جزء من المجتمع، ولذلك يعتبر ضرورة كبيرة في وقتنا الحالي".

وأكمل: "ولأننا نعيش في عالم يعتمد على مهارات التواصل تشير الدراسات إلى أنه في عام 2050 سيكون لدى كل واحد من 10 أشخاص فقدان سمع وسيعاني المريض من مضاعفاته، ويقدر ذلك بحوالي 700 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، لا يسمعون ولا يستطيعون التواصل، ووفقا لذلك أعلنت منظمة الصحة أن فقدان السمع من أهم المشكلات التي يواجهها العالم".

وأردف: "شهدنا تطورا كبيرا في مجال علاج فقدان السمع وخاصة زراعة القوقعة، وفي السنين الماضية رأينا أطفالا يأتون من مصر إلى ألمانيا لإجراء زراعة القوقعة، ولكن الآن القوقعة متوافرة في مصر، بفضل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لوصول ذلك التطور الطبي الحديث لمصر، ولذلك نود أن نشكر الرئيس السيسي جزيل الشكر على تلك المبادرة".

ووفقا لتأكيدات الدكتور عادل عدوي وزير الصحة الأسبق رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الثاني، فأن هذه الفعاليات المقرر انعقادها خلال الفترة من (6 إلى 9 ) يونيو 2023 ستكون بمشاركة عالمية لأكثر من 90 دولة، بالإضافة إلى ما يزيد عن 1200 متحدث.

وأشار إلى أن المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الثاني الذي تنظمه الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية يكتسب أهمية كبيرة في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يعد المعرض والمؤتمر بوابة القارة الإفريقية والدولة المصرية نحو الابتكار والتجارة، ليكون بمثابة ملتقى بين الشركات العالمية العاملة بالمجال الطبي والجانب الإفريقي بشكل سنوي.

ولفت إلى أن المعرض والمؤتمر يجمع كل ممثلي الرعاية الصحية ليوفر لهم فرصة فريدة من نوعها لاستكشاف ما يتم تقديمه في مختلف القطاعات مثل المستلزمات الطبية، المعدات الطبية، مستحضرات صيدلانية، مستهلكات المعامل والمواد الكيميائية، معدات ومستلزمات طب الأسنان، مستحضرات العناية بالجلد، التغذية والفيتامينات، مقدمي الرعاية الصحية، الصيدليات، الرعاية الصحية، الصناعات المغذية والتعبئة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة