فراعنة الاسكواش يحصدون الإنجازات بنهاية موسم 2023.. نور الشربيني تحقق رقماً قياسياً فى التتويج ببطولة العالم.. علي فرج ونوران جوهر يتربعان على الصدارة.. ومصطفى عسل وهانيا الحمامي يسيران على خطى الكبار

الإثنين، 05 يونيو 2023 09:30 ص
فراعنة الاسكواش يحصدون الإنجازات بنهاية موسم 2023.. نور الشربيني تحقق رقماً قياسياً فى التتويج ببطولة العالم.. علي فرج ونوران جوهر يتربعان على الصدارة.. ومصطفى عسل وهانيا الحمامي يسيران على خطى الكبار نور الشربيني وعلي فرج
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترب موسم الاسكواش 2022/2023 من خط النهاية، ولم يتبق سوى بطولة واحدة فى عمر هذا الموسم المثير، الذى شهد العديد من التغيرات، سواء على مدار التصنيف العالمى أو التتويج بالبطولات، غير أن الفراعنة حافظوا فى النهاية على مكانتهم، متربعين على عرش اللعبة عالمياً.

وحصد فراعنة الاسكواش أكثر من مكسب خلال الموسم الجارى، بعد هيمنتهم على أغلب البطولات الكبرى التى أقيمت خلال الموسم، وأهمها بطولة العالم التى توج بها الثنائي المصرى على فرج ونور الشربيني.

نور الشربيني تحقق رقماً قياسياً

حققت البطلة المصرية نور الشربيني رقماً قياسياً جديداً بعد تتويجها بالنسخة الأخيرة من بطولة العالم، عقب الفوز فى المباراة النهائية على مواطنتها نوران جوهر، وتعد هذه المرة السابعة التي تحصد فيها نور الشربيني لقب بطولة العالم للاسكواش، والخامسة على التوالي للبطلة المصرية، وتمتلك نور الشربينى عدداً قياسياً من التتويج ببطولة العالم، قبل النسخة الأخيرة، حيث سبق وتوجت بـ 6 ألقاب فى مواسم: 2015، 2016، 2018-2019، 2019-2020، 2020-2021، و2022ـ2023، قبل أن تضيف لقبها السابع.

وأصبحت البطلة المصرية نور الشربيني تشكل خطراً على الأسطورة الماليزية نيكول ديفيد، التى توجت ببطولة العالم لسيدات الاسكواش 8 مرات فى تاريخها قبل اعتزال اللعبة، وما زالت نور الشربيني أمامها الكثير لتقدمه فى اللعبة وتسجل أرقاماً قياسية جديدة.

علي فرج ونوران جوهر يتربعان على الصدارة

قبل انطلاق بطولة العظماء الثمانية والتي تعد أخر بطولات المحترفين في الموسم الجاري، نجح البطل المصري علي فرج في إضافة لقبه الرابع على التوالي، بعد التتويج ببطولات، العالم، الجونة، بريطانيا المفتوحة، ومانشستر، ليستعيد معهم صدارة التصنيف العالمي والذي هيمن عليها البيروفي دييجو إلياس خلال آخر 7 أسابيع، كما اقتنصت نوران جوهر صدارة تصنيف السيدات من نور الشربيني، بعدما توجت نوران مؤخراً ببطولة الجونة.

مصطفى عسل وهانيا الحمامي

سريعاً اندمج الثنائي مصطفى عسل وهانيا الحمامي، بطلا العالم للشباب فى وقت سابق، ضمن منافسات الكبار من المحترفين، وأصبح الثنائي يشكل تهديداً قوياً لكبار اللاعبين خلال منافسات المحترفين، حيث يتواجد مصطفى عسل في التصنيف العالمي الثالث، بعدما وصل مؤخراً إلى نهائي بطولة الجونة، فيما تحتل هانيا الحمامي ذات التصنيف في منافسات السيدات بعد وصولها للمراحل النهائية في الكثير من البطولات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة