9 أعوام من الإنجازات.. طفرة فى قطاع السياحة منذ تولى الرئيس السيسي (فيديو)

الإثنين، 05 يونيو 2023 04:54 م
9 أعوام من الإنجازات.. طفرة فى قطاع السياحة منذ تولى الرئيس السيسي (فيديو) السياحة فى مصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد قطاع السياحة اهتماما كبيرا من القيادة السياسية على مدار 9 سنوات باعتباره أحد القطاعات الاقتصادية المهمة وتعمل الدولة ممثلة فى وزارة السياحة والآثار على تحسين ورفع جودة الخدمات السياحية المقدمة للسائحين كهدف من أهداف الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة فى مصر والتى تهدف إلى تحقيق نمو سريع يتراوح ما بين 25% و30% سنويا من خلال إتاحة الوصول إلى المقصد السياحى بصورة أكبر ومضاعفة عدد مقاعد الطيران إلى مصر.
 
واعتمدت الدولة العديد من الإجراءات للنهوض بقطاع السياحة منها إطلاق البوابة المصرية للحج والعمرة لمنع تلاعب السماسرة بالمصريين.
 
كما أطلقت العديد من الحملات الترويجية لتشجيع السياحة الداخلية والوافدة مثل: مبادرة "شتى فى مصر" وحملة ترويجية فى السوق العربية بعنوان "الصيف فى مصر حكاية" وحملة بعنوان "مصر فى عيون سفراء الاتحاد الأوروبى".
 
ووجهت الدولة دعما كبيرا لقطاع السياحة خلال جائحة كورونا والأزمة الأوكرانية من أجل الحفاظ على الأيدى العاملة المصرية فى القطاع.
 
كل هذه الجهود ساهمت فى دعم قطاع السياحة ونجاح خطة التنشيط السياحى خلال الفترة الماضية وأصبحت السوق المصرية فى مقدمة اختيارات أكبر مواقع السفر العالمية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة