الرئيس السيسى يستقبل نظيره الموريتانى ويعقدان جلسة مباحثات بقصر الاتحادية

الأحد، 04 يونيو 2023 03:00 م
الرئيس السيسى يستقبل نظيره الموريتانى ويعقدان جلسة مباحثات بقصر الاتحادية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظيره الرئيس الموريتاني، محمد ولد الغزواني، لدي وصوله إلى مطار القاهرة الدولي.

كما استقبله بقصر الاتحادية، وأجريت مراسمُ الاستقبال وعُزف النشيدُ الوطنى، ويزور الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني القاهرة، وتشهد هذه الزيارة بحثَ العديدِ من الاتفاقياتِ في إطارِ التعاونِ المشتركِ بين البلدينِ .

ومن المقرر أن يجري الرئيسانِ مباحثاتٍ لتعزيزِ العلاقاتِ الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين. وفق ما صرح به المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي.

شهدت العلاقاتُ بعد عام 2013 تطورًا لافتًا وجهدًا ملحوظًا، حيث تعددت التحركات على مستوى القيادات بين البلدين من أعلى مستوى إلى المستويات التي تليها، من خلال الزيارات المتبادلة ومنها:

في 14/12/2020 تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس محمد ولد الغزواني، رئيس الجمهورية الموريتانية، تناول الاتصال التباحثَ بشأن تعزيز التعاون الثنائي المشترك بين البلدين الشقيقين، خاصةً على الصعيد العسكري والأمني ومكافحة الإرهاب في منطقة الساحل، بالإضافة إلى التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري وزيادة الاستثمارات وعلى صعيد القضايا الإقليمية، تم تبادل الرؤى بشأن الأزمة الليبية، حيث توافق الجانبان على ضرورة تكثيف التنسيق في هذا الصدد، في ضوء الانعكاسات المباشرة لاستمرار الأزمة الليبية على الأمن القومي للبلدين، وكذلك الامن الإقليمي، مع تأكيد الحرص الكامل على إنهاء تلك الأزمة عبر التوصل لحل سياسي يمهد الطريق لعودة الأمن والاستقرار في هذا البلد الشقيق.

-في 5/11/2017، قام محمد ولد عبد العزيز رئيس موريتانيا على رأسِ وفدٍ بزيارة لمصر للمشاركةِ في فعالياتِ منتدى شباب العالم

وفى 2/4/2016، قام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بزيارة إلى مصر التقى خلالها مع الرئيس السيسي، حيث تناولت المباحثات سُبل دعم العلاقات الثنائية بين مصر وموريتانيا وتعزيز التنسيق في القضايا الإقليمية.

وفي 6/8/2015، شارك الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

أما في 27/3/2015، زار الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، مصر لحضور القمة العربية في دورتها الـ 26، استقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة