الأرصاد تحذر من موجة أتربة شديدة نهاية الأسبوع الجارى "فيديو"

الأحد، 04 يونيو 2023 12:31 م
الأرصاد تحذر من موجة أتربة شديدة نهاية الأسبوع الجارى "فيديو" جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن تصريحات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع أن تتعرض البلاد نهاية الأسبوع الجاري للأتربة الشديدة، بسب منخفض خماسيني، يصاحب ذلك رياح هابطة تسبب هذه الأتربة.

وقالت إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستشهد منخفضا خماسينيا جديدا.. ولكن ليس متوقعا أن تتعرض البلاد مرة أخرى لعواصف ترابية شديدة مثل التي شهدتها الأيام الماضية.

وأضافت إيمان شاكر، أن البلاد شهدت بدءا من الساعات الماضية انخفاضا في درجات الحرارة بعد موجة حارة الايام الماضية، محذرة من عودة الشبورة المائية، وذلك في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من الممكن تكرار حالات التقلبات الجوية حتى انتهاء فصل الربيع في 20 يونيو الحالي.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد الساعات المقبلة، طقسا معتدلا فى الصباح الباكر، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء و جنوب الصعيد ،  معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء .

ويتوقع أن تشهد الساعات المقبلة نشاط رياح محدود مع وجود فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد والسواحل الشرقية وخليج السويس ووسط سيناء ، مع وجود شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة.. ستكون كالتالي:  القاهرة العظمى 33  درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى  29 درجة  .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة