مدن مصر الحديثة فى 10 سنوات.. طفرة عمرانية واعدة (فيديو)

الجمعة، 30 يونيو 2023 09:15 ص
مدن مصر الحديثة فى 10 سنوات.. طفرة عمرانية واعدة (فيديو) مدن مصر الحديثة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد ثورة 30 يونيو علامة فارقة فى مسيرة مصر السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ليبدأ الشعب رحلة جديدة من التنمية والتقدم وبناء المدن الجديدة، كمحطة بارزة لمواجهة التحديات العمرانية والتكدس السكانى.

وتذكرنا الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو بمسيرة التغيير التى تعبر عن إصرار  الشعب المصرى لبناء مستقبل أفضل، ومع بناء المدن الجديدة نشهد تحوّلًا إيجابيا وواعدا فى المشهد العمرانى المصرى ينعكس على جودة حياة المواطنين.

ومن أبرز هذه المدن العمرانية الحديثة المنصورة الجديدة والتى تعد إحدى مدن الجيل الرابع، ومن المخطط لها أن تستوعب أكثر 680000 نسمة ضمن عدة مشروعات سكنية مختلفة الفئات.

مدينة العلمين الجديدة التى بنيت للاستفادة من موقعها المتميز على ساحل البحر المتوسط لتحقيق تنمية شاملة وتقع شرق مطار العلمين بحوالى 35 كم على مساحة 48 ألف فدان، ويجرى حاليًا الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى منها على مساحة 14 ألف فدان.

بالإضافة إلى تنفيذ العديد من المدن الأخرى مثل: غرب قنا - حدائق العاصمة - أسوان الجديدة، رشيد الجديدة - الفشن الجديدة - حدائق أكتوبر، 6 أكتوبر الجديدة - ناصر غرب أسيوط - حدائق العاصمة - المنصورة الجديدة، وغيرها من المدن التى تهدف إلى الارتقاء بمستوى معيشة المصريين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة