التليفزيون هذا المساء.. التعليم تكشف تفاصيل ضوابط تصحيح امتحانات الثانوية العامة

الجمعة، 30 يونيو 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. التعليم تكشف تفاصيل ضوابط تصحيح امتحانات الثانوية العامة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، نرصد الأهم منها فى التقرير التالى:

 

التعليم تكشف تفاصيل ضوابط تصحيح امتحانات الثانوية العامة

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول أهم وأبرز ضوابط تصحيح امتحانات الثانوية العامة ، وهى التغطية التي اعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمتها الزميلة سارة إسماعيل.

واستعرضت التغطية ما أعلنته وزارة التربية والتعليم، أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023، يسير بشكل طبيعى وبدقة عالية وشفافية، موضحة أن هناك خطوات تتم داخل الكنترولات أثناء التصحيح، أبرزها تصحيح كل نموذج إجابة مع النموذج الذى يماثلة، مؤكدة أن التصحيح يتم وفق نماذج معتمدة من اللجنة المشكلة فى كل مادة دراسية، مشيرة إلى أن الفريق الذى يفحص نموذج الإجابة مهمته التأكد من أنه لا يوجد أى أخطاء فى النموذج ومتوافق تماما مع إجابات الأسئلة.

وأشارت  التغطية إلى أنه يتم التصحيح وفق نموذج الإجابة بدقة سواء فى أسئلة الاختيار من متعدد أو الأسئلة المقالية، موضحة أن أن تصحيح الأسئلة المقالية يتم على التابلت في ضوء مقاييس تقدير الأداء Rubric لكل سؤال، بواقع 2 مصححين لكل سؤال، ضمانًا لدقة التقدير، وفي حال وجود اختلاف أكثر من نصف درجة بين تقديري المصححين يتم الاستعانة بمصحح ثالث، قائلة: كل طالب سوف يحصل على حقه بكل عدالة وشفافية، مشددة على أن أعمال التصحيح وتقدير الدرجات تتم فى سرية تامة داخل الكنترولات ولا يسمح لأحد بالدخول فى حجر التصحيح إلا العاملين بها فقط.

 

داليا البحيرى: ليس أي شخص تقف معه وتشعر بالاطمئنان على المسرح

قالت الفنانة داليا البحيرى، إن بداية عرض المسرحية تكون صعبة لأنك تدخل ولا تمسك المسرحية بشكل كبير وتتحسس الجمهور وكيف ستكون طاقتك في المسرحية ومن جعلنى اطمئن هم زملائى على المسرح.

وأضافت داليا البحيرى، خلال برنامج مساء دي إم سى، المذاع على قناة دي إم سى، :"سعيدة للغاية أننى أعمل مع الفنان نضال الشافعى، فليس أي شخص تقف معه وتشعر بالاطمئنان على المسرح".

وتابعت داليا البحيرى:"المسرح يختلف تماما عن السينما والدراما لأنك تكون على الهواء عكس السينما والدراما، فهناك مونتاج وإذا حدث خطأ يمكن تداركه على عكس المسرح".

 

عماد الدين حسين: المشاركون بالحوار الوطنى توصلوا لتوافقات ببعض الملفات

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، إن جلسات الحوار الوطنى تمكنت من تحقيق الكثير من النجاحات وتحقيق توافقات في الأسابيع الأربع الأولى بشهادة الجميع.

وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطني في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن المشاركين في الحوار الوطنى تمكنوا من التوصل لتوافقات في بعض الملفات والقضايا، مثل قضية الوصاية والعنف الأسرى والتوافق المجتمعى كان من أول جلسة وقد لا نحتاج جلسات أخرى في هذه الموضوعات.

وتابع عماد الدين حسين: "سنصل لتوافقات في القضايا الأخرى، والجميع جلس تحت سقف واحد وتحدثوا بكل حرية والجميع عبر عن رأيه بوضوح وصراحة ونقل هذا على الهواء مباشرة وتم تمثيل كل القوى والأحزاب السياسية عدا الإخوان والإرهابيين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة