ثورة 30 يونيو بداية انطلاق مصر نحو الجمهورية الجديدة.. سياسيون: 10 سنوات من الإنجازات بقيادة الرئيس السيسي فى مختلف المجالات.. ويؤكدون: غيرت مجرى التاريخ وستظل محفورة بقلوب وعقول كل المصريين والعالم

الخميس، 29 يونيو 2023 05:39 م
ثورة 30 يونيو بداية انطلاق مصر نحو الجمهورية الجديدة.. سياسيون: 10 سنوات من الإنجازات بقيادة الرئيس السيسي فى مختلف المجالات.. ويؤكدون: غيرت مجرى التاريخ وستظل محفورة بقلوب وعقول كل المصريين والعالم ثورة 30 يونيو
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو، غدا الجمعة، التى أنقذت البلاد من الدخول في نفق مظلم، وحمت الشعب المصرى من بطش وعنف الجماعة الإرهابية ومخططاتها لاختطاف الهوية المصرية ونشر الفوضى والخراب.

 

ومن جانبهم، أكد عدد من النواب والسياسيين أن الاحتفال بالذكرى العاشرة يأتي وسط ما تشهده الدولة من إنجازات في مختلف المجالات، بفضل سياسة ورؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكيمة، الذى أعاد لمصر الأمن والأمان والاستقرار بمحاربته للإرهاب والقضاء عليه، وإقامة المشروعات التنموية الضخمة فى كافة المحافظات بلا استثناء فى الصعيد وسيناء والوجه البحرى والمحافظات الحدودية.

 

وهنأ حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة، والشعب المصري بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة ٣٠ يونيو المجيدة.

 

وأكد أن هذه الثورة انحازت فيها القوات المسلحة المصرية الباسلة لدعوات الشعب الذى رفض جماعة إرهابية أرادت الدخول بمصر في نفق مظلم، والقضاء على هويته الثقافية والدينية والاجتماعية.

 

وتابع الحزب في بيانا صادر عنه: "نحن نحيي ذكرى خالدة في أذهان أبناء الوطن المخلصين، نشاهد إنجازات عظيمة على مدار ١٠ سنوات لم يسبق لها مثيل، بعدما نجحت مصر في الانطلاق نحو مشروعات تنموية عظيمة في كل أرجاء الجمهورية وفي جميع القطاعات".

 

وشدد الحزب على أن ما تحقق على أرض مصر في ١٠ سنوات، خير شاهد على نجاح الثورة التي شارك فيها عشرات الملايين من المصريين، ويؤكد أن مصر على طريقها الصحيح للوصول إلى النهضة الحقيقية.

 

وأكد حزب حماة الوطن، أنه بفضل ثورة ٣٠ يونيو، استطاعت مصر استعادة دورها إقليميا وعربيا وعالميا، وعادت رائدة في المنطقة، بفضل تحركات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسياسته الخارجية المتزنة.

 

واختتم الحزب بيانه قائلا "وفي هذه المناسبة ونحن نستكمل مسيرة النهضة الحقيقية للوصول إلى الجمهورية الجديدة...فإن الشعب المصري يقف إلى جانب القيادة السياسية ويدعم كافة خطواتها للوصول إلى مستوى معيشة أفضل لكل المصريين.. ونؤكد أن الشعب المصري لن ينسى شهداء الواجب الوطني ممن ضحوا بحياتهم فداء لمصر وشعبها، في معركة القضاء على الإرهاب طوال الفترة الماضية".

 

وإذ ينتهز حزب حماة الوطن، هذه المناسبة لتجديد العهد للقيادة السياسية، ويعلن تسخير كافة الإمكانيات والجهود من أجل استكمال مواصلة مسيرة العمل والإنتاج لبناء الدولة المصرية الحديثة.

 

فيما تقدم حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر صميدة، عضو مجلس الشيوخ، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ولجميع رجال القوات المسلحة البواسل من ضباط وضباط صف وجنود، ورجال الشرطة المصرية وإلى جميع أبناء الشعب المصري، بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو المجيدة .

 

وأضاف حزب المؤتمر، أن ثورة 30 يونيو تعد من أعظم الثورات الشعبية في العصر الحديث والتى قام بها أبناء الشعب المصري المخلصين مدافعين عن أرضهم وأمنهم واستقرارهم وهويتهم المصرية، مشيرا إلى أن هذه الثورة الشعبية قادها البسطاء من أبناء الشعب بعدما استشعروا أن وطنهم وعزتهم وكرامتهم قد اختطفت منهم.

 

وأكد حزب المؤتمر، أن ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة تاريخ سيظل يكتب بحروف من نور، وستظل تاريخ محفور فى ذاكرة كل مصرى، التي أنقذت مصر من نفق مظلم، وكانت بداية انطلاق الدولة المصرية الحديثة في ثوبها الجديد نحو الإصلاح والتقدم والتنمية في كافة المجالات والقطاعات، وذلك بفضل سياسة ورؤية حكيمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى أعاد لمصر الأمن والأمان والاستقرار بمحاربته للإرهاب والقضاء عليه وانتشرت المشروعات التنموية في كافة المحافظات بلا استثناء في الصعيد وسيناء والوجه البحري والمحافظات الحدودية.

 

كما أعرب حزب المؤتمر عن تمنياته للقيادة السياسية المصرية بالتوفيق والسداد، من أجل مواصلة مسيرة النهضة التنموية التي تشهدها البلاد، سائلا المولى عز وجل أن يُعيد هذه الذكرى على شعب مصر العظيم، وقد تحقق كل ما يصبو إليه من تقدم ورفعة وازدهار، وأن تكون الجمهورية الجديدة التى أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي بداية رخاء واستقرار وأمن وأمان لمصر وللمصريين جميعا.

 

وفي السياق ذاته، وجه النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل، ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وقيادات الدولة وجميع المصريين بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو المجيدة، قائلاً : أن ثورة 30 يونيو ستظل محفورة في قلوب وعقول كل المصريين والعالم ..فهى ثورة عظيمة غيرت مجرى أحداث التاريخ المصرى الحديث والمعاصر وأزاحت عن قلوب المصريين كابوس الخوف والظلام ..وبعثت الأمل لكل مصري في حياة كريمة قوامها الأمن والعدل والرخاء في ظل قيادة حكيمة أنقذت مصر والأمة العربية من الفوضى والدمار وأعاد لها هيبتها ودورها الريادي .

 

وأضاف تيسير مطر أن ثورة 30 يونيو لم تكن مجرد انتفاضة لإزاحة نظام حكم رفضته جموع الشعب، بل كانت فاتحة ونقطة انطلاق لعصر جديد، واصفا إياه بعصر البناء والتعمير، عصر الإنجازات والمشروعات القومية العملاقة، لبناء دولة جديدة وجمهورية ثانية تستعيد بها مصر مكانتها ومجدها.

 

وتابع "مطر" أن الدولة استطاعت استعادة هيبتها مجددا، فتغيرت النظرة تماما إلى ملف العشوائيات ونجحت الدولة في القضاء على العشوائيات وإزالة المناطق الخطرة وإحلالها بأخرى آمنة وآدمية تليق بالمواطن المصرى، مضيفاً أن القيادة السياسية وضعت مصر على طريق النهضة الزراعية بعد عقود من الإهمال والتعديات وانكماش الرقعة الزراعية وأولت اهتماما بتنفيذ العديد من المشروعات القومية فى القطاع الزراعى والحيوانى.

 

وأضاف أن القطاع الصحي شهد طفرة حقيقية رغم ما يشهده العالم كله من ظروف صحية استثنائية فرضتها جائحة كورونا، وأولت الدولة اهتماما خاصا بإنشاء التجمعات العمرانية الجديدة بهدف تخفيف الازدحام على المدن القديمة ومجابهة الزيادة السكانية المطردة، كما تم تنفيذ العديد من مشروعات الإسكان والبنية الأساسية والخدمات بمناطق توسعات التجمعات العمرانية القائمة .

 

ومن جانبه وجه النائب أحمد أبو زيد، عضو مجلس النواب، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري، بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو المجيدة.

وقال النائب أحمد أبو زيد إن ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة تاريخ محفور فى ذاكرة كل مصري، وستظل علامة مضيئة بأحرف من ذهب في تاريخنا الوطني، لافتا إلى أنه بفضل سياسة ورؤية حكيمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى أعاد لمصر الأمن والأمان والاستقرار بمحاربته للإرهاب والقضاء عليه، انتشرت المشروعات التنموية على أرض الوطن، بعد ما تعرضت لخطر الدخول في نفق مظلم.

فيما قال النائب عمرو القطامى، عضو مجلس النواب، إن ثورة 30 يونيو حافظت على وحدة مصر.

 

وتابع القطامى: 30 يونيو جاءت بقيادة وطنية وضعت مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، وغيرت مسيرة الوطن، وأعادت لمصر ثقلها الإقليمي والدولي، بعد أن حققت العديد من الإنجازات والمطالب التي خرج الثوار ينادون بها قبل عقد من الزمان، متابعا:" بفضل جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي حقق إنجازات على الأرض كالشمس، وأحدث نقلة نوعية في مختلف المجالات سياسيا واقتصاديا واجتماعيا".


فيما قالت الدكتورة هناء سرور عضو مجلس النواب وعضو لجنة الصحة بالبرلمان، أن 30 يونيو ثورة شعبية عظيمة، ستظل علامة مضيئة في تاريخ مصر على مدار القرون القادمة، والتي نجحت في الحفاظ على وحدة البلاد وجاءت بقيادة وطنية تتسم بالحكمة والقدرة على القيادة، وضعت شعبها نصب أعينها، كما وضعت مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، معتبرة أنها بداية نقطة تحول لميلاد جمهورية جديدة، ذات حياة كريمة، تناسب أسس الجمهورية الجديدة وتغيير حياة المواطن للأفضل .

 

ووجهت النائبة هناء سرور التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة وهيئة الشرطة وللشعب المصري، بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو، مؤكدة أن ما تحقق من إنجازات خلال السنوات الماضية لم تشهده البلاد عبر تاريخها، مضيفة أنه يكفي استعادة مصر لمكانتها إقليميًا وعالميًا فخر المصريين بالخارج بجنسيتهم المصرية، بالإضافة إلى ما شهدته البلاد من طفرة غير مسبوقة في تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين عبر المشروعات القومية والمبادرات الرئاسية، إلى جانب استعادة الاستقرار في كل شبر بأرض مصر بفضل تكاتف الشعب مع الجيش والشرطة.

 

وتقدمت النائبة هند رشاد أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وللشعب المصري المصري بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة الثلاثين من يونيو .

 

ومن جانبه، قال النائب عمرو هندى، إن ثورة 30 يونيو تعد من أهم الأحداث التي شهدتها مصر في العقد الأخير، متابعا:" بفضل قوة وإرادة المصريين والدعم الشعبي، تمكنت ثورة 30يونيو من إزاحة حكم جماعة الإخوان المسلمين وإقامة نظام جديد، تولى بعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة البلاد، وبدأت مصر في مرحلة جديدة من التنمية والاستقرار والبناء، متابعا:" على مدار السنوات الماضية، حققت مصر تقدمًا كبيرًا في مجالات عديدة، وتم تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى في قطاعات البنية التحتية والطاقة والصحة والتعليم، كما شهدت البلاد تحسنًا في المؤشرات الاقتصادية وزيادة في فرص العمل ، بالإضافة للتنمية ومشروعات البنية التحتية في كل محافظات مصر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة