التعليم: تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 يسير بشكل طبيعى وبدقة عالية وشفافية.. مصححان لكل سؤال مقالى.. والوزارة: لا توجد عينة عشوائية فى التصحيح الإلكترونى.. وكراسات البابل شيت توضع على الماسح الضوئى

الخميس، 29 يونيو 2023 07:00 ص
التعليم: تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 يسير بشكل طبيعى وبدقة عالية وشفافية.. مصححان لكل سؤال مقالى.. والوزارة: لا توجد عينة عشوائية فى التصحيح الإلكترونى.. وكراسات البابل شيت توضع على الماسح الضوئى امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023، يسير بشكل طبيعى وبدقة عالية وشفافية، موضحة أن هناك خطوات تتم داخل الكنترولات أثناء التصحيح، أبرزها تصحيح كل نموذج إجابة مع النموذج الذى يماثلة، مؤكدة أن التصحيح يتم وفق نماذج معتمدة من اللجنة المشكلة فى كل مادة دراسية، مشيرة إلى أن الفريق الذى يفحص نموذج الإجابة مهمته التأكد من أنه لا يوجد أى أخطاء فى النموذج ومتوافق تماما مع إجابات الأسئلة.
 
وأشارت الوزارة إلى أنه يتم التصحيح وفق نموذج الإجابة بدقة سواء فى أسئلة الاختيار من متعدد أو الأسئلة المقالية، موضحة أن أن تصحيح الأسئلة المقالية يتم على التابلت في ضوء مقاييس تقدير الأداء Rubric لكل سؤال، بواقع 2 مصححين لكل سؤال، ضمانًا لدقة التقدير، وفي حال وجود اختلاف أكثر من نصف درجة بين تقديري المصححين يتم الاستعانة بمصحح ثالث، قائلة: كل طالب سوف يحصل على حقه بكل عدالة وشفافية، مشددة على أن أعمال التصحيح وتقدير الدرجات تتم فى سرية تامة داخل الكنترولات ولا يسمح لأحد بالدخول فى حجر التصحيح إلا العاملين بها فقط.
 
وكشفت وزارة التربية والتعليم، عن أنه لا توجد عينة عشوائية فى التصحيح الإلكترونى لامتحانات الثانوية العامة، وسيتم مراجعة يدوية من كراسات إجابة امتحانات الثانوية العامة 2023، بعد انتهاء التصحيح الإلكترونى للتأكد من دقة التصحيح الإلكترونى وضمان حصول كل طالب على حقه، قائلة: لا نريد غلطة واحدة فى التصحيح الإلكترونى لامتحانات الثانوية العامة، مشيرة إلى هناك ضمانات كبيرة لخروج امتحانات الثانوية العامة كما يجب وخاصة أعمال التصحيح، متابعة: أعمال التصحيح لا تقل أهمية عن الامتحانات نفسها.
 
وأوضحت الوزارة أن هناك معدل زمنى لانتهاء تصحيح كل مادة بامتحانات الثانوية العامة، قائلة: لا نستهدف السرعة فى التصحيح بل الدقة والشفافية، مشيرة إلى أنه قبل وضع كراسات البابل شيت على الماسح الضوئى يتم التأكد من تطابق كراسات البابل شيت مع نموذج الإجابة حسب ترقيمه سواء " أ ـ ب ـ ج ـ د".
 وتابعت الوزارة: يجب أن يكون الطالب على يقين أن الدرجة التى سيحصل عليها هى درجته ، موضحة أن البابل شيت هو ما يتم الاعتداد به فى أعمال التصحيح واى إجابة خارج البابل شيت لن يعتد بها.
 
وأشارت الوزارة إلى أن، أن الإجراءات التي تم اتخاذها والخاصة  بورقة الإجابة وبيانات الطالب، تضمن عدم التلاعب في كراسات الإجابة أو تبديلها وتضمن نتائج الطلاب، حيث تم وضع أكثر من باركود على البابل شيت وورقة الإجابة للأسئلة المقالية سواء أعلى أو أسفل الورقة لإثبات ورقة الطالب أثناء التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023.
 
وأكدت الوزارة أنه عند التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023، ستكون الإجراءات مختلفة، سيتم تزويد الطالب بصورة كراسة الأسئلة الخاصة به وكذلك صورة البابل شيت الخاص به وكراسة الإجابة حتى يطمئن الطلاب كما سيتم إتاحة نموذج الإجابة لجميع المواد بعد انتهاء الامتحانات على موقع الوزارة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة