إتاحة التسجيل بصندوق الإعانة للعمالة غير المنتظمة.. ومجازر القاهرة تستقبل الأضاحى مجانا

الخميس، 29 يونيو 2023 11:28 ص
إتاحة التسجيل بصندوق الإعانة للعمالة غير المنتظمة.. ومجازر القاهرة تستقبل الأضاحى مجانا المجازر تواصل استقبال الأضاحى مجانا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول أهم وأبرز الأخبار، حيث تعمل وزارة العمل بالتعاون مع الوزارات المعنية خلال الفترة الجارية على الانتهاء من إجراءات تأسيس صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال احتفالات عيد العمال السابق، والذى وجه خلالها على صرف إعانة عاجله بقيمة 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة.

وقال عبد الوهاب خضر، المتحدث الرسمى باسم وزارة العمل، إن صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة الجديد يتيح امتيازات كبيرة لتلك الفئة من العمالة، لم تكن موجودة من قبل، حيث سيستطيع أى عامل غير منتظم فى أى قطاعات أو مجالات بتسجيل نفسه ودفع الاشتراك، بهدف التوسع فى أعداد العمالة غير المنتظمة والتوسع فى تقديم الرعاية الصحية والاجتماعية لهم، على عكس النظام الحالى لتسجيل العمالة غير المنتظمة فإنه يمنح حق التسجيل للعاملين فى مجالات المقاولات والبناء والتشييد والبحر فقط من خلال تسجيل المقاولين لبياناتهم.

وفي مشهد إيماني خالص، يستقبل حجاج بيت الله الحرام، اليوم الخميس، أول أيام التشريق الذى يسمى "يوم القر"، والذى يوافق ثانى أيام عيد الأضحى وسط سهولة ويسر في التنقل، حيث توافد جموع ضيوف الرحمن منذ فجر أول أيام عيد الأضحى المبارك، لرمي جمرة العقبة في مشعر منى بسبع حصوات، حيث أنهى مليون حاج رمى الحصوات، بعد نفرتهم من عرفات إلى مزدلفة، بعد أن قضوا فيها ليلتهم.

وسجلت عملية توافد ضيوف الرحمن نحو منشأة الجمرات تناسقاً في رميهم للجمرات دون تزاحم أو تدافع في الأدوار الأربعة لمنشأة الجمرات، وفق خطة التفويج مع توفر كل الخدمات الأمنية والصحية والإسعافية والنظافة والدفاع المدني، إلى جانب رجال الأمن القائمين على تنظيم حركة الحجيج في ساحات جسر الجمرات وعلى مداخله ومخارجه.

وتواصل مجازر محافظة القاهرة، اليوم، ثانى أيام عيد الأضحى المبارك، استقبال أضاحى المواطنين مجانا، ويستمر ذلك طوال أيام العيد، وهى مجازر (الآلي، جيركو، السلام، الممتاز، طرة، حلوان).

وتقدم مجازر القاهرة خدمة الذبح مجاناً للأهالى الراغبين فى ذبح الأضحية طوال أيام العيد وتشمل الخدمة المجانية الكشف على الحيوان قبل الذبح والكشف على اللحوم والاستضافة، لحين انتهاء الذبح والتجهيز ومكان انتظار السيارة.

وفى السياق حذر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، من ترك مخلفات الذبح بالشوارع، مشيرا إلى أنه سيتم تحرير محاضر بيئة لمن يقوم بذبح الأضاحى بالشارع ويترك المخلفات والدماء، وأن قيمة الغرامة تختلف حسب حجم المخالفة وتصل إلى 10 آلاف جنيه.

وطالب محافظ القاهرة هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة برفع مخلفات الذبح من الشوارع على الفور حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين، وتحرير محاضر التلوث البيئي اللازمة.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم، ثانى أيام عيد الأضحى المبارك، طقس معتدل الحرارة فى الصباح الباكر على كافة الأنحاء، حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد،  معتدلا ليلا على كافة الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم نشاط رياح على بعض المناطق، وشبورة مائية خفيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مع وجود ارتفاع فى نسب الرطوبة نهارا، مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الخميس: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 23، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 22، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة