5 أكلات خفيفة يمكن تحضيرها لأفراد الأسرة.. لو زهقتى من اللحمة فى العيد

الخميس، 29 يونيو 2023 08:00 م
5 أكلات خفيفة يمكن تحضيرها لأفراد الأسرة.. لو زهقتى من اللحمة فى العيد بيتزا الخبز.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يأتي العيد وتقوم ربة المنزل بتجهيز الوليمة الأساسية أول يوم من فتة وطواجن وغيرها، وقد تكون في حاجة إلى الراحة بعد مشقة الفترة الماضية أو تشعر بالملل من تناول اللحوم، لذا يستعرض "اليوم السابع" بعض الأطباق الخفيفة التي يمكن تقديمها في أيام العيد وتعتمد على خطوات سهلة وتتسم بطعم لذيذ ولن تستغرق المزيد من الوقت فى تحضيرها. 

بيتزا الخبز

لا تحتاج منك سوى تحضير عدد من الخبز بالنوع المفضل لديك، ويفضل الخبز الفرنسي، والمزيد من المكونات الموجودة في الثلاجة مثل السوسيس أو السجق أو بقايا اللحم المفروم، مع الجبن وشرائح الطماطم، ويتم تغير المكونات حسب المتوفر لديك.

بيتزا الخبز
بيتزا الخبز

طاجن لحم مفروم بالخضار

لا تخل أي ثلاجة من وجود بواقي من اللحم المفروم المعصج خاصة بعد وليمة أول يوم العيد، فقط يمكنك إضافتها للمزيد من الخضراوات كالطماطم والبطاطس والكوسة والفلفل وإدخالها الفرن، مع وضع المزيد من الجبن في حال توافرها، وتركها حتى تمتزج المكونات سويا وتنضج.

طاجن لحمة مفرومة بالخضار
طاجن لحمة مفرومة بالخضار

قالب الدجاج بالليمون

طبق مختلف ومميزة للأشخاص الذين لا يفضلون تناول اللحوم، فلا يوجد شيء أكثر سهولة من تحضير صحن المكرونة الكريمي، وهذه الوجبة سهلة وتحضر في مقلاة واحدة، فقط بعد سلق المكرونة ونضج صدور الدجاج مع صوص الليمون والمستردة، والملح والفلفل الأسود، ويتم إضافة الكريمة، وصوص الزبدة، والمكرونة ويقدم ساخن.

فراخ بالليمون
فراخ بالليمون

دجاج توسكان بالكريمة

عندما يتعلق الأمر بوصفات صدور الدجاج، ليس من الصعب تحضير هذه الوصفات، فالصلصة بسيطة ولذيذة للغاية بفضل الثوم والطماطم مع الكريمة، والقشدة، وتقدم مع الخبز المقرمش.

دجاج توسكان بالكريمة
دجاج توسكان بالكريمة

المكرونة بالريحان

من الوصفات الجميلة التي يحب أن يتناولها الكبير والصغير هي المكرونة بالصوص الأحمر، ولا مانع من إضافة المزيد من الفلفل الأخضر والأحمر الأصفر من أوراق الريحان الطازجة.

مكرونة بالريحان
مكرونة بالريحان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة