4 طرق مختلفة لتقديم الممبار حول العالم.. مش دايماً محشي بالأرز

الخميس، 29 يونيو 2023 03:00 م
4 طرق مختلفة لتقديم الممبار حول العالم.. مش دايماً محشي بالأرز ممبار.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الممبار من الأكلات المميزة المعروف بها المصريون، بتتبيلاتها المميزة، وتقدم بأكثر من طريقة منها من يقوم بحشيها بالأرز والطماطم والبصل، والمزيد من البهارات ومنها من يقوم بحشوها اللحم المفروم، مع التتبيله الحارة، وذلك لحجمها الكبير، أما الصغير منه فيجهز ويصنع منه السجق، ومذاقه مميز نادرا ما تجد شخصا لا يحبه، ويقدم بطرق مختلفة، ويستعرض" اليوم السابع" بعض الطرق التي تقدم بها أمعاء الذبيحة "الممبار" حول العالم.

تحضير الممبار في الهند

بحسب موقع "meatfolks"، فيتم طبخ أمعاء الماعز، بعد تنظيفها وتقطيعها لحلقات صغيرة في صلصة التوابل الخاصة بالمنطقة، مع مزيد من الفلفل الحار ويمكن إضافة اللحم المفروم لها، مع المزيد من مكعبات الطماطم والبصل المفروم.

مميار هندي
ممبار هندي

تحضير الممبار في الصين

هناك العديد من الطرق التي يتم تقديم الممبار بها، الأولى ويسمى بحلقات البرسيم، ويتم تقطيع الأمعاء فيها حلقات وطبخها بصلصة الصويا والزنجبيل والبصل الأخضر والسكر، ويعرف مطبخ شنجهاي بهذا الطبق المميز، والطريقة الثانية وهو طقديمه حار، وذلك بعد غليه في ماء الزنجبيل، ثم تتبيله بالثوم وورق اللورا والحبهان يتم قليه في الزيت مع الفلفل الأحمر الصغير الحار ويقدم بتلك الطريقة في منطقة تشونجتشينج، وذلك بحسب موقع "thechinaproject".

الممبار في الصين
الممبار في الصين

الممبار في تركيا

يقوم البعض بلف اللحم الضاني سواء قطع أو مفروم بالممبار ودهنها بالصلصة ووضعها بالسيخ على شواية الفحم، وحتى تأخذ اللون الذهبي وتقدم بطبقة مقرمشة.

ممبار تركي
ممبار تركي

تحضير الممبار في إيطاليا

في إيطاليا يسمى Coratella con carciofi هو طبق إيطالي تقليدي نشأ من أومبريا ولازيو، يتكون من مزيج من أحشاء الذبيحة "الممبار الضاني" والخرشوف والثوم وزيت الزيتون والروزماري والملح والفلفل الأسود، وذلك بعد تنظيفه جيدا، ثم يقلى الزيت، ويتم تقديمه مع الخضار المشوي.

ممبار بالخرشوف
ممبار بالخرشوف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة