قبل ما تشوي اللحمة.. اعرف كيفية اختيار الفحم المناسب

الأربعاء، 28 يونيو 2023 09:00 ص
قبل ما تشوي اللحمة.. اعرف كيفية اختيار الفحم المناسب اللحمة المشوية.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع ارتفاع درجات الحرارة قد يفكر البعض في الابتعاد عن فكرة الشوى، فى أيام عيد الأضحى، وذلك نظرا لارتفاع درجات الحرارة، مع الحرارة الزائدة الناتجة عن اشتعال الفحم، وذلك نظرا لاختلاف أنواع الفحم، والذي لا يعلمه البعض أن الفحم أنواع وكل نوع له طريقة للاشتعال والاستخدام، وهذا ما ينتجه عنه الحرارة والهبوط.

 

وهناك نوعان أساسيان في اختيار الفحم نوع ذو جودة رديئة وآخر يجهز تحت المعايير الأساسية للمراقبة العالمية، والتي تراعي مخاطر البيئة والصحية، و كل أنواع الفحم النباتي ليست متساوية، فالفحم ذات المكونات الجيدة يجعل الطعام جيد، وللحصول على المعلومات التي تحتاجها لاختيار الفحم المناسب لشوايتك، يستعرض "اليوم السابع"،  أنواع الفحم وطريقة اختيارها، وذلك وفقا لما نشرة موقع "southernliving".

الفحم
الفحم

قوالب فحم مضغوطة

تعتبر القوالب المضغوطة من أفضل أنواع الفحم، حيث إن الخضراوات واللحوم المشوية بها تكون أكثر نضجا، وأقل تأثرا بالنار، وذلك لأن درجات حرارتها ثابتة ويتم توزيعها بشكل متساو، وهو مناسب لغير المحرفين في الشوى.

قوالب الفحم الفورية

تعتبر تلك القوالب الفورية، مناسبة للطهي داخل المنزل، في الفرن، ومن ثم يتم إشعال النار في الفحم وإدخالها مع الطعام لمدة 10 دقائق فهي تعطي للطعام نكهة شوى مميزة دون أن يعترف ، وكأنها تم طهيها على الفحم.

اللحمة المشوية
اللحمة المشوية

الفحم الخشب

هو عبارة عن قطع من الخشب الصلب تم تحويلها إلى كربون، يمكنك الاعتماد على فحم سريع الإضاءة، ولا يترك سوى كمية صغيرة من الرماد بعد الحرق، فهو ليس كثيف مثل القوالب ويحتاج المزيد منه لشوى كمية اللحم المرادة كما أنه ينتج عنه المزيد من الأدخنة والهبوط ، وهذا ما يجعله اختيار سيئ لشوي اللحم.

 

لحمة مشوية
لحمة مشوية

الفحم النظيف

من أجل التأكد من شراء فحم عالي الجودة، من الأفضل اختيار فحم نظيف بدلا من الفحم العادي، مما يعني أنه يحتوي على أقل قدر ممكن من المواد العضوية والرطوبة والقطران وسيحترق بشكل أفضل، ما عليك سوى إلقاء نظرة على التعليمات والمعلومات الموجودة على العبوة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة