رسائل من فوق عرفات.. علماء يكشفون فضل يوم عرفة.. يسرى جبر: الله ينزل اليوم ويغفر لعباده الأحياء والأموات.. أسامة قابيل: تأشيرة حج وعمرة من سيدنا النبى كل يوم.. مصطفى حسنى: سيدنا النبى نصحنا بـ4 أذكار

الثلاثاء، 27 يونيو 2023 09:03 م
رسائل من فوق عرفات.. علماء يكشفون فضل يوم عرفة.. يسرى جبر: الله ينزل اليوم ويغفر لعباده الأحياء والأموات.. أسامة قابيل: تأشيرة حج وعمرة من سيدنا النبى كل يوم.. مصطفى حسنى: سيدنا النبى نصحنا بـ4 أذكار جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف علماء ودعاة فضل يوم عرفة، خلال أدائهم لفريضة الحج، حيث استضافت قناة الناس، من جبل عرفات الدكتور يسري جبر، من علماء الأزهر الشريف.

وتقدم قناة الناس، تغطية خاصة ليوم عرفة من المشاعر المقدسة وتصعيد ضيوف الرحمن إلى مشعر عرفات.

وتستضيف قناة الناس، كوكبة من علماء الأزهر الشريف للحديث عن ركن الحج الأعظم، وفضل هذا اليوم، وما يجب على المسلم فعله للفوز بيركة اليوم العظيم.

وقال جبر، خلال حديثه: "إن الحمد والنعمة لك لا شريك لك. وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله.  نسأل الله ويستر عيبنا. ويلهمنا رشدنا وينصرنا انفسنا وعلى شياطين الانس والجن. وينصرنا على اعدائنا. وان يؤلف بين قلوبنا. وان ينصر الاسلام والمسلمين ويغفر للمسلمين والمسلمات. الاحياء منهم والاموات

جبل عرفات الذي يجتمع فيه الحجيج من كل مكان يستوي فيهم الفقير والغني والشريف والوضيع والعالم والعالم يستوونون كلهم ​​من الله عز وجل وغرد واحد، حتى يستشهدوا ويستشعروا معنى يوم البعث والنشور. كل آتيه يوم القيامة فردا. وعلينا ان نستشعر اننا نعرض انفسنا وقلوبنا على الله.

وأضاف: "في هذا اليوم المبارك تتحقق بما تريده منا مستغفرين له من كل ما فرص منا من تقصير لعل الله.. ومن غفلة ومن جهالات ومن انشغال بشهوات الدنيا. فنسأل الله سبحانه وتعالى ينقينا ويرقينا. فان يوم عرفات يختصر حياة الانسان، والنشور حيث يجتمع الناس في صعيد واحد ارض المحشر يعرضون احوالهم على الله سبحانه وتعالى لعله وتعالى ينظر اليه بنظر الرحمة ومن كرم الله في هذا اليوم المبارك انه ينزل السماء الدنيا.. ويستجيب دعاء الداعين. واستغفار المستغفرين وتلبية الملبين. بل لا يستجيب لهم فقط. بل يستجيب لهم حتى في من شفعوا فيه. من المسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات. يجعل هذا والله سبحانه يجعل هذا اليوم ليس لديك ساعات طويلة ساعات طويلة او اكثر

واوضح: "تتذكر كل ما تتمناه. وهذا يدل على غنى الله وفضله وكرمه بالعباد. لان الله سبحانه وتعالى من كرمه فتح لنا مدة الدعاء ساعات طويلة. ثم بعد ذلك الهمنا ايضا الدعاء على ألسنة الرسل ببراءة. وامامهم سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولب طلبات المغفرة ومن طلب الرحمة. والنبي صلى الله عليه وسلم مدة الوقوف في عرفات من بعد صلاة الظهر والعصر الى بعد غروب الشمس. داعيا لله عز وجل واقفا. انه صائم في هذا اليوم، ولذلك ارادوا ان يعرفوا أنه صائم ام لا فاحتالت احدى امهات المؤمنين ومنحهم هذا الاناء من اللبن المبرد فان شربه فليس صائما. فاخذه النبي وشربه وكان بعد وقت وقت العصر ، غروب الشمس. فدل على ان النبي صلى الله وسلم انشغل بالدعاء حتى عن حاجاته البشرية المعتادة من اكل وشرب، ذلك. فنسأل الله سبحانه وتعالى ان يوفقنا وان يلهمنا رشدنا. وان يتقبل ذلتنا فيغطيها بعزته. وان يتقبل منا ويغفر لنا جهالاتنا بعلمه وفضله وحلمه وكرمه يا رب العالمين

قال الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، إن كل من لم يحالفه التوفيق فى الحج أو العمرة، فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم، سيجعلك تفوز بهذا الأجر وأنت فى بيتك.

 

وتابع قابيل، خلال تغطية خاصة ليوم عرفة على قناة الناس، اليوم الثلاثاء: "كل ما عليك كل يوم إنك تصلى الفجر حاضر فى جماعة وجلس فى المكان اللى صلى فيه يدعو الله أو يذكر الله، ربنا يكتب له أجر حج وعمرة تامة"، مستشهدا بالحديث النبوي الشريف: " من جلس بعد صلاة الصبح يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلّى ركعتين كان له كأجر حجة وعمرة تامة تامة".

وتقدم قناة "الناس" تغطية خاصة ليوم عرفة من المشاعر المقدسة وتصعيد ضيوف الرحمن إلى مشعر عرفات.



وتستضيف قناة "الناس" كوكبة من علماء الأزهر الشريف للحديث عن ركن الحج الأعظم وفضل هذا اليوم وما يجب على المسلم فعله للفوز بثواب يوم عرفة المبارك.

 

 

قال الداعية الإسلامي مصطفى حسنى، إن سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، نصحنا بأربعة اذكار، اول ذكر للنبي وصى به قال صلى الله عليه وسلم خير الدعاء دعاء يوم عرفة وخير ما قلت انا والنبيون من قبلي لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.

 

وتابع حسنى، خلال تغطية خاصة ليوم عرفة على قناة الناس، اليوم الثلاثاء: "عندك مائة لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، ده الذكر الاول، الذكر التاني الف لا اله الا الله الذكر التالت الف صلاة على النبي. الذكر الرابع الف استغفار. يبقى مية لا اله الا الله وحده لا شريك له. له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قديرالف لا اله الا الله الف صلاة على النبي. بالصيغة المحببة".

 

وتقدم قناة "الناس" تغطية خاصة ليوم عرفة من المشاعر المقدسة وتصعيد ضيوف الرحمن إلى مشعر عرفات.

وتستضيف قناة "الناس" كوكبة من علماء الأزهر الشريف للحديث عن ركن الحج الأعظم وفضل هذا اليوم وما يجب على المسلم فعله للفوز بثواب يوم عرفة المبارك.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة