طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا.. التعليم: الأسئلة وفق المواصفات الفنية وخالية من الأخطاء.. وتؤكد: لا تغيير فى زمن الإجابة.. ومعاقبة المتورطين فى الغش بالحرمان عامين من الامتحانات

الأحد، 25 يونيو 2023 12:00 ص
طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا.. التعليم: الأسئلة وفق المواصفات الفنية وخالية من الأخطاء.. وتؤكد: لا تغيير فى زمن الإجابة.. ومعاقبة المتورطين فى الغش بالحرمان عامين من الامتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يؤدى طلاب الثانوية العامة الأحد 25 يونيو الحالى، الامتحان فى مادة الكيمياء لشعبتى (العلوم والرياضة)، ومادة الجغرافيا للشعبة (الأدبية)، ويؤدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مقاييس المفاهيم الكيمياء.


وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى درجات وعدد الأسئلة المقالية والاختيارية بامتحان مادتى الجغرافيا للشعبة الأدبية والكيمياء للشعبة العلمية بالثانوية العامة، موضحة أن الكيمياء مجموعها الكلى 60 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لها 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالى عدد الأسئلة 46 سؤالًا، أمًا بالنسبة لمادة الجغرافيا، مجموع درجاتها 60 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لها 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالى عدد الأسئلة 46 سؤالًا.

وشددت الوزارة على أن الأسئلة المثالية تمثل 15% من درجة المادة، مضيفة أن 70% من الأسئلة للمستويات العقلية البسيطة والمتوسطة، و30% للمستويات العليا، موضحة أن الامتحان يهدف لقياس نواتج التعلم والفهم والتطبيق والأسئلة تكون متدرجة من السهل إلى الأصعب كما أن الأسئلة يجب أن تتضمن أجزاء لفرز مستويات الطلاب وتصنيفهم حسب الدرجات والمجاميع، مشيرة إلى أنه يجب أن يكون الطالب ملما بجميع جزئيات المنهج الدراسى، مشددة على أن الأسئلة خالية من الأخطاء ومتزنة ووفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية.

وتابعت الوزارة، أن إجابة الأسئلة المقالية بامتحانات الثانوية العامة وأيضا الاختيارية فى مدة زمنية واحدة وتوقيت واحد، موضحة أن زمن الإجابة هو المدة المخصصة للامتحان سواء 3 ساعات فى الكيمياء والجغرافيا، مشددة على أنه لا يمكن أن يتم تعويض الطلاب بوقت إجابة إضافى بعد انتهاء زمن الامتحان المخصص للاختبارات سواء ساعتين أو ثلاث ساعات، وسيتم التنبيه على الملاحظين داخل لجان السير بتسليم الطلاب كراسات الأسئلة والإجابة فى الوقت المحدد لانطلاق الامتحانات فى التاسعة صباحاً دون تأخير، على أن يتم انتهاء إجراءات توقيع الطلبة فى الكشوف أثناء سير الامتحانات، أما البيانات الخاصة بالطلاب من الطبيعى أن يقوم الطالب بكتابتها وهى لا تستغرق سوى دقائق قليلة.

وأشارت الوزارة إلى أن أى طالب تورط فى تصوير أسئلة أو أجوبة ونشرها على جروبات الغش، سيتم تطبيق القانون عليه وحرمانه من الامتحانات لمدة تصل إلى عامين بجانب العقوبة الجنائية حيث يتم تحويل جميع الوقائع التى يتم رصدها إلى النيابة العامة لأعمال شئونها.

وقالت مصادر مسئولة بالوزارة إنه يتم تحرير محاضر لكل الحالات التى يتم رصدها داخل اللجان سواء من قبل رؤساء اللجان أو كاميرات المراقبة، أو غرفة العمليات، موضحة أن هناك حالات كثيرة تم رصدها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.







امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحان الثانوية العامة

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانويه العامه 2023

امتحانات الثانوية العامة

امتحان الثانويه العامه 2023

جدول امتحانات الثانويه العامه 2023

تسريب امتحانات جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 أدبي

امتحان الثانويه العامه

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 علمي

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 اليوم السابع

أخبار الثانوية العامة اليوم السابع

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 pdf

الثانوية العامة

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 علمي رياضة

جدول امتحانات الثانوية العامة علمي علوم

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 أدبي امتحانات الثانوية العامة pdf

الثانوية العامة امتحانات

اليوم السابع بلس

الثانويه العامه

أخبار الثانوية العامة الآن

بوابة الثانوية العامة

نماذج امتحانات الثانوية العامة

آخر أخبار الثانوية العامة 2023

آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة اليوم

نماذج امتحانات الثانويه العامه

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023

دعاء لطلاب الثانوية العامة

تسريب امتحان اللغة الكيمياء للثانوية العامة

تسريب امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2023

تسريب امتحانات الثانوية العامة 2023

جروبات الغش بامتحانات الثانوية العامة 2023




مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة