الحجر الأسود ورشيد أبرزها.. أحجار حول العالم لها تاريخ وشهرة كبيرة

الجمعة، 23 يونيو 2023 09:00 م
 الحجر الأسود ورشيد أبرزها.. أحجار حول العالم لها تاريخ وشهرة كبيرة الحجر الاسود.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشتهر كل دولة بمزاراتها، والأماكن المختلفة التي تجذب إليها السياح، وحتى أصحاب البلد، ولكن هل فكرت يوم أن تقوم برحلة لزيارة ومشاهدة حجر أو صخرة، فسواء كانت مزارا دينيا، أو مرتبطة بحدث، أو لها تاريخ مميز وأصبحت من بعده مزار، ومع بداية موسم الحج ومشاهدة الحجاج للحجر الأسود يستعرض اليوم السابع أشهر الأحجار التي يمكن زيارتها حول العالم منها ذو تاريخ كبير، وفقاً لما نشره موقع "wanderlust".

صخرة بليموث روك في الولايات المتحدة الأمريكية

تقع صخرة بليموث على شاطئ ماساتشوستس بالولايات المتحدة الأمريكية، وتحميها مظلة من الجرانيت، وهي تمثل النقطة التي نزل فيها السياسي البريطاني ويليام برادفورد وفريقه من ماي فلاور إلى تراب الولايات المتحدة في عام 1620، وهي تعتبر صخرة تاريخية في امريكا.

صخر بليموث روك في الولايات المتحدة الأمريكية
صخر بليموث روك في الولايات المتحدة الأمريكية

بلارني ستون في أيرلندا

يوجد هذا الحجر في أيرلندا، وتقول الأسطورة إنه إذا قبلت حجر بلارني، فسوف تنعم بـ "هدية "، وهذا التقبيل ليس عملية سهلة، عليك أن تتسلق سطح القلعة، وتستلقي على ظهرك وتتكئ على الحافة، وتقبل الجانب السفلي من الحجر.

بلارني ستون في أيرلندا
بلارني ستون في أيرلندا

حجر رشيد المصري 

حجر رشيد، الذي اكتشفه الفرنسيون في مدينة رشيد المصرية عام 1799، وهذا اللوح من الجرانوديوريت هو أحد أهم الأحجار في علم الآثار، حيث نقشت عليه ثلاث نسخ من مرسوم صدر في ممفيس، مصر في عام 196 قبل الميلاد، مما سمح لعلماء الآثار بترجمة اللغة الهيروغليفية المصرية التي لم تكن مفهومة في السابق، وهو موجود في المتحف البريطاني في لندن، حيث تم عرضه منذ عام 1802، خلال الحرب العالمية الثانية.

حجر رشيد المصري في إنجلترا
حجر رشيد المصري في إنجلترا

الحجر الأسود بالمملكة العربية السعودية

الحجر الأسود من الكعبة المشرفة، يقع في المسجد الحرام في مكة المكرمة، إنه جزء لا يتجزأ من مراسم الحج، والعمرة، وتم تثبيت الحجر الأسود في جدران الكعبة المشرفة عام 605 م.

الحجر الأسود
الحجر الأسود

حجر لندن في إنجلترا

تسبب حجر لندن في الكثير من الذعر. عندما كان الموقع مخصصا للهدم، لم يكن مصير المبنى فقط على المحك، بل كان مصير العاصمة بأكملها، فتقول الأسطورة إنه إذا تم نقل حجر لندن أو تدميره، فسوف تسقط العاصمة الإنجليزية.

حجر لندن في إنجلترا
حجر لندن في إنجلترا

السيف في الحجر إيطاليا

السيف في الحجر يوجد في كنيسة مونتيسيبي، وتقول الأسطورة، إن السيف كان ملكا لفارس إيطالي ثري، جالفانو جويدوتي، وحاول عدد لا يحصى من الناس سرقة السيف على مر القرون، وهي اليوم محمية بدرع من مادة البرسبيكس وتحيط بها أيدي اللصوص المحنطة الذين حاولوا السرقة وفشلوا.

السيف في الحجر إيطاليا
السيف في الحجر إيطاليا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة