أطعمة للرجال تساعد فى تعزيز صحة القلب فى سن الأربعين

الخميس، 22 يونيو 2023 03:00 م
أطعمة للرجال تساعد فى تعزيز صحة القلب فى سن الأربعين الثوم يعزز صحة الرجل
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عيد الأب مناسبة خاصة يتم الاحتفال بها فى جميع أنحاء العالم لتكريم الآباء، كما أنه يسلط الضوء أيضًا على أهمية دور الأب فى تربية الأبناء وتشكيل حياتهم، ويلعب الآباء دورًا مهمًا فى النمو العاطفى والعقلى والجسدى لأطفالهم، ويجب استخدام هذا اليوم للتركيز على صحة جميع الآباء، وتتمثل إحدى طرق تحسين الصحة العامة فى الحفاظ على صحة القلب، ويمكن أن تساعد بعض الأطعمة فى تعزيز صحة القلب لدى الرجال فى الأربعينات من العمر، وفقا لما نشره موقع "ndtv".
 

أطعمة تساعد فى الحفاظ على صحة القلب للرجال فى الأربعينات

1. سمك السلمون

هذه السمكة الدهنية مليئة بأحماض أوميجا 3 الدهنية ، والتي يمكن أن تخفض ضغط الدم وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، يمكن أن يساعد تناول سمك السلمون مرتين في الأسبوع على الأقل في تعزيز صحة القلب للرجال في الأربعينيات من العمر.

2. الخضراوات الورقية

الخضراوات مثل الكرنب والسبانخ مليئة بالفيتامينات والمعادن، بما في ذلك البوتاسيوم، الذي يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

3. الأفوكادو

هذه الفاكهة غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة، التي يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، يمكن أن تساعد إضافة الأفوكادو إلى وجباتك في تعزيز صحة القلب للرجال في الأربعينيات من العمر.

4. المكسرات

يحتوى اللوز والجوز والمكسرات الأخرى على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة والألياف والبروتين، والتي يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. يمكن أن يساعد تناول حفنة من المكسرات كوجبة خفيفة في تعزيز صحة القلب.

5. الشيكولاتة الداكنة

هذا العلاج اللذيذ يحتوي على نسبة عالية من مركبات الفلافونويد، والتي يمكن أن تساعد في تحسين تدفق الدم وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، يمكن أن يساعد تناول كمية صغيرة من الشوكولاتة الداكنة (70% على الأقل من الكاكاو) في تعزيز صحة القلب للرجال في الأربعينيات من العمر.

6. الثوم

ثبت أن هذه العشبة النفاذة تساعد في خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، ويمكن أن تساعد إضافة الثوم إلى وجباتك أو تناول مكملات الثوم في تعزيز صحة القلب.

7. التوت والفراولة

تحتوي الفراولة والتوت والعليق على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وتحسين صحة القلب، يمكن أن تساعد إضافة التوت إلى نظامك الغذائي في تعزيز صحة القلب للرجال في الأربعينات من العمر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة