نصائح للحفاظ على خزين بيتك فى فصل الصيف.. راقب الحرارة وتأكد من التهوية

الإثنين، 19 يونيو 2023 08:00 م
نصائح للحفاظ على خزين بيتك فى فصل الصيف.. راقب الحرارة وتأكد من التهوية خزين البيت.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، قد ترتفع الرطوبة أيضًا في بعض المناطق، وهذا ما يتسبب في كثير من المشاكل، التي ترتبط بخزين الطعام في المنزل، حيث تؤدي ارتفاع الحرارة المفرط في تقليل صلاحية الأطعمة وتلفها، أو إصابة البقوليات بالسوس، وتعفن المعلبات، فعندما يكون الجو حارًا ورطباً، قد يكون من الصعب الحفاظ على مخزنك لطيفاً وبارداً، ولذا يستعرض اليوم السابع بعض النصائح المهمة للحفاظ على خزين المنزل دون أن يتلف، وذلك وفقاً لما نشره موقع "homesandgardens".

التهوية
التهوية

تخزين الأجهزة في مكان آخر

عليك أن تفصل بين الأجهزة والخزين، مثل الخلاط وماكينات القهوة والممحصات فعندما تكون درجة الحرارة الإجمالية مرتفعة، فمن الأفضل تخزين أدوات المطبخ بعيدا عن الطعام لأنها تولد الحرارة، مما يزيد من درجة حرارة البيئة المحيطة، فيجب وضع أي مصادر تسبب في ارتفاع الحرارة في مكان آخر.

زيادة التهوية

ستؤدي إضافة نافذة أو فتحة تهوية على الحائط المواجه للخزانة إلى تحسين تدفق الهواء، فقط تأكد من حماية الفتحات من الآفات والتعرض لأشعة الشمس لتجنب دخول الحشرات، ومن تلف الطعام في ضوء الشمس المباشر، وإذا لم يكن لديك أي منافذ كهربائية في المخزن، ففكر في إضافة مروحة يمكن تثبيتها بسهولة على الرفوف للحفاظ على حركة الهواء.

خزين البيت
خزين البيت

إدارة الرطوبة

تتراوح مستويات الرطوبة النسبية المثالية للمخزن بين 50٪ و 60٪، لإبقائها منخفضة، فقم بتشغيل جهاز إزالة الرطوبة في منطقة المخزن أو المطبخ، فالرطوبة هي العدو الأول في مخزنك، إذا كان بإمكانك منع الرطوبة، فسوف تقلل من احتمالية العفن والفطريات والفساد.

تخفيف حمولة الأرفف

تأكد من أن المخزن ليس مكتظا عن طريق القيام ببعض ترتيبات في المطبخ قبل تنظيم المخزن الخاص بك، فلا تحزم طعامك بشدة أو تكدسها على ارتفاع كبير جدا، لأن هذا يقلل من دوران الهواء، فالتقليل من الأشياء يسهل التهوية ويقلل الحرارة المرتفعة.

خزين المنزل
خزين المنزل

مراقبة درجة الحرارة يوماً بعد يوم

احتفظ بمقياس حرارة في حجرة الخزين حتى تتمكن من مراقبة درجة الحرارة بسهولة، فيجب أن تتراوح درجة حرارة مخزنك بين 50 و 70 درجة مئوية، وهذا يقلل من احتمال نمو البكتيريا والعفن والتخمير المفرط مما يؤدي إلى تشقق الجرار أو انفجارها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة