الكشف المبكر وعلاج أورام السرطان.. الصحة تعلن تسجيل بيانات 56 ألفا و127 مواطنا × أسبوع.. فيديو

الإثنين، 19 يونيو 2023 11:00 ص
الكشف المبكر وعلاج أورام السرطان.. الصحة تعلن تسجيل بيانات 56 ألفا و127 مواطنا × أسبوع.. فيديو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الدولة المصرية جهودها المستمرة الهادفة للكشف المبكر عن الأورام السرطانية (الرئة، البروستاتا، القولون، عنق الرحم) بالمجان تحت شعار "100 مليون صحة".

 وخلال الأسبوع الأول من المرحلة الأولى من المبادرة التى انطلقت الأحد 11 يونيو الجارى بمحافظات الإسكندرية، البحيرة، مطروح، دمياط، القليوبية، الفيوم، أسيوط، بورسعيد، جنوب سيناء.

أعلنت وزارة الصحة تسجيل بيانات 56 ألفًا و127 مواطنًا فى الاستبيان الإلكترونى الخاص بالمبادرة والذى يتم من خلاله استهداف المواطنين لتلقى خدمات الكشف المبكر فى الوحدات الصحية والمستشفيات.

الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة أوضح أنه تم تحويل 1230 مواطنًا لإجراء أشعة مقطعية منخفضة الشدة للكشف عن أورام الرئة.

كما تم تحويل 6440 مواطنًا لإجراء اختبار تحليل الكشف المبكر عن أورام القولون وتحويل 1219 مواطنًا لإجراء الاختبار النوعى للكشف المبكر عن أورام البروستاتا وتحويل 417 مواطنة لإجراء اختبار الكشف عن أورام عنق الرحم بالإضافة إلى تقديم خدمة مشروع الإقلاع عن التدخين لـ1280 مواطنًا من خلال جلسات المشورة.

وأضاف "عبد الغفار" أن المبادرة تستهدف المواطنين من سن 18 عامًا فأكثر بهدف الكشف عن الأورام فى المراحل المبكرة، ما يساهم فى تقليل نسبة الوفيات الناجمة عن المرض وتقليل العبء المادى على المريض والدولة نتيجة تشخيص الأورام فى المراحل المتأخرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة