طلاب الثانوية العامة يبدأون امتحانات المواد المضافة للمجموع باللغة العربية.. 55 سؤالا 4 مقالية بـ10 درجات و51 اختيارا من متعدد بـ70 درجة.. 30% من الأسئلة للمستويات البسيطة و40% للمتوسطة و30% للعليا

الأحد، 18 يونيو 2023 07:00 ص
طلاب الثانوية العامة يبدأون امتحانات المواد المضافة للمجموع باللغة العربية.. 55 سؤالا 4 مقالية بـ10 درجات و51 اختيارا من متعدد بـ70 درجة.. 30% من الأسئلة للمستويات البسيطة و40% للمتوسطة و30% للعليا امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ طلاب الثانوية العامة الأحد 18 يونيو الجارى امتحانات المواد الدراسية الأساسية، حيث يؤدى الطلاب امتحان مادة اللغة العربية كأول مادة تضاف إلى مجموع امتحانات الثانوية العامة، حيث أكدت الوزارة أن الأسئلة موزعة بواقع 30% للمستويات العقلية البسيطة و30% للمستويات العليا للتفكير و40% للمستويات المتوسطة، أى أن 70% من الأسئلة ستكون للطلاب المتوسطين والمستويات البسيطة.

وأوضحت الوزارة، أن عدد الأسئلة فى مادة اللغة العربية 55 سؤالا، منها 4 أسئلة مقالية مخصص لها 10 درجات، و51 سؤالا اختيار من متعدد مخصص لها 70 درجة، بإجمالى 80 درجة لجميع أسئلة المادة، مضيفة أن إجابات الأسئلة المقالية فى ورقة مخصصة لها على أن يلتزم الطلاب بالإجابة وفق المساحة المخصصة لكل سؤال حتى لا يطلب ورقة إضافية.

وقالت الوزارة، إنه في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2023 ،  سيكون سؤال موضوع التعبير مطلوب فيه فقط "افتتاحية أو مقدمة لأحد الموضوعات، يكتب فيها الطالب ليخرج نواتج التعلم المطلوبة فى الفكرة المطروحة فى السؤال ، موضحة أنه سيكون هناك معايير لتقدير موضوع التعبير، على سبيل المثال وضوح الفكرة الرئيسية، وتسلسل الأفكار والتراكيب اللغوية، والسلامة الإملائية والنحوية.

وأشارت الوزارة إلى أن النجاح فى المادة من 40 درجة، مضيفة أن الأسئلة ستكون واضحة وخالية من أى أخطاء لغوية أو فى الصياغة، مؤكدة أنه تم صياغتها بدقة ولا توجد جزئيات تحتمل أكثر من إجابة.

 

وأوضحت الوزارة أنه ليس هناك أي مشكلة تتعلق باستلام الطالب نموذج أسئلة مختلف في كل امتحان، حيث إن اختلاف النماذج يتعلق فقط باختلاف ترتيب الأسئلة لا غير، موضحة أن كل نموذج أسئلة مرتبط بورقة إجابة البابل شيت وورقة الإجابة الأسئلة المقالية المرفقة به، موضحة يجب أن يقوم الطالب بتظليل رقم النموذج الذي قام باستلامه على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية.

 

وشددت الوزارة على أنه تم رصد كافة المشكلات التى واجهت الطلاب فى الأسبوع الأول من انطلاق امتحانات الثانوية العامة وخاصة ما يتعلق منها بتأخير دخول الطلاب اللجان والتفتيش، مشددة على أنه سيتم السماح للطلاب بالدخول مبكرا اللجان والتفتيش بأسلوب هادئ دون مشكلات  أو حدوث توتر وقلق للطلاب لضمان انتظام سير منظومة الامتحانات وتوفير كافة سبل الراحة والتيسير للطلاب.

 

فيما أكدت مصادر مسئولة بالوزارة، أن نسب الأخطاء فى تظليل طلاب الثانوية العامة أرقام الجلوس فى كراسة البابل شيت منعدمة، موضحة أن الطلاب هناك متابعة جيدة من الملاحظين والتنبيه على الطلاب داخل اللجان بضرورة تظليل رقم الجلوس حتى يتمكن الماسح الضوئى من قراءة بيانات الطالب.

 







امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحان الثانوية العامة

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانويه العامه 2023

امتحانات الثانوية العامة

امتحان الثانويه العامه 2023

جدول امتحانات الثانويه العامه 2023

تسريب امتحانات جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 أدبي

امتحان الثانويه العامه

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 علمي

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 اليوم السابع

أخبار الثانوية العامة اليوم السابع

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 pdf

الثانوية العامة

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 علمي رياضة

جدول امتحانات الثانوية العامة علمي علوم

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 أدبي امتحانات الثانوية العامة pdf

الثانوية العامة امتحانات

اليوم السابع بلس

الثانويه العامه

أخبار الثانوية العامة الآن

بوابة الثانوية العامة

نماذج امتحانات الثانوية العامة

آخر أخبار الثانوية العامة 2023

آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة اليوم

نماذج امتحانات الثانويه العامه

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023

دعاء لطلاب الثانوية العامة




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة