البنك الأفريقى للاستيراد والتصدير: جددنا اعتماد مليار دولار لأربعة بنوك مصرية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

الأحد، 18 يونيو 2023 05:24 م
البنك الأفريقى للاستيراد والتصدير: جددنا اعتماد مليار دولار لأربعة بنوك مصرية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة أفريكسم بنك
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير "أفريكسم بنك" أنه وافق قبل أسبوعين على تجديد تمويلات بنحو مليار دولار لأربعة بنوك مصرية بهدف تمويل التجارة الخارجية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 
وأوضح البنك - على هامش اجتماعاته السنوية الـ30، والتي انطلقت في أكرا بغانا يوم 18 يونيو الجاري وتختتم أعمالها اليوم الأربعاء، أن التمويلات المقدمة تأتي لدعم التجارة الخارجية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، مشيرا إلى أنه يخصص تمويلات سنوية لمصر لدعم قطاعات مختلفة، منها الكهرباء والبترول والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتجارة الخارجية والبنية التحتية، باعتبارها من أكبر الدول المساهمة في رأسمال البنك.
 
وكان البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير "أفريكسيم بنك" قد افتتح اجتماعاته السنوية الـ30 لعام 2023، والتي تضم أيضا الاحتفال بالذكرى الـ30 لإنشاء البنك، بحضور عدد من ممثلي الوزراء المصريين، ونائب محافظ البنك المركزي المصري جمال نجم، وبحضور حوالي أربعة آلاف شخص، والعديد من مؤسسات التمويل الدولية والإفريقية.
 
وناقش المتحدثون في الاجتماعات دعم التجارة الإفريقية، وتمويل التجارة، وقضايا التنمية، بما في ذلك تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة