لتحصيل أفضل..

نصائح لتشجيع طالب الثانوية على المذاكرة دون توتر.. فيديو

السبت، 17 يونيو 2023 04:26 ص
نصائح لتشجيع طالب الثانوية على المذاكرة دون توتر.. فيديو جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول، أبرز النصائح لتشجيع طالب الثانوية العامة على المذاكرة، وذلك لتحصيل أفضل ومذاكرة دون توتر وهى التغطية التي اعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل محمد أبو ليلة.

واستعرضت  التغطية أن الكثير من طلاب الثانوية العامة يشعرون بالملل من طول فترة مراجعة المواد الدراسية حتى في فترة الإمتحانات، وخاصة في يوم العطلة الأسبوعية عندما يشاهد من حوله يستمتعون بوقتهم ماعدا هو، مما يدفعه لترك المذاكرة للكثير من الوقت، ولهذا نستعرض في التقرير، نصائح لتشجيع الطالب للمذاكرة يوم العطلة الأسبوعية .

ينصح بإعطاء طالب الثانوية العامة قسط من الراحة، للاستماع للموسيقى أو الاسترخاء والاستمتاع بالهدوء، أو العزف على ألة موسيقية، لعدة دقائق حتى يستعيد نشاطه من جديد ويكمل مراجعة المواد الدراسية ويستعد لاستكمال ماراثون الامتحانات بهمة ونشاط.

يجب تخصيص غرفة للطالب تتميز بالهدوء والإضاءة الجيدة، مع تحذير باقى أفراد الأسرة من الإقتراب من الغرفة أو إصدار أي ضوضاء تتسبب في إزعاج الطالب أثناء المذاكرة، حتى لا يشعر بالملل ويترك مراجعة المادة الدراسية.

ينصح بتحضير وجبات غذائية صحية وعصائر فاكهة مثلجة وآيس كريم يشعر الطالب بالانتعاش ويقبل أكثر على المذاكرة ومراجعة المادة الدراسية ويستعد لخوض ماراثون الامتحانات.

ينصح أيضاً بأن يساعد أحد أفراد الأسرة الطالب على مراجعة المادة الدراسية من خلال إجراء اختبارات له، أو يستمع لأى جزء حفظه حتى يشجعه على المذاكرة ويشعر الطالب بأن أسرته تقف بجانبه خلال هذه الفترة ولا يقضون أغلب وقتهم في الاستمتاع بالعطلة مما يساعده في التخلص من الشعور بالملل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة