"الاستئناف" تحدد جلسة 22 يوليو لمحاكمة معاونى مستريح السيارات "الحصاوى" بأسوان

السبت، 17 يونيو 2023 11:51 ص
"الاستئناف" تحدد جلسة 22 يوليو لمحاكمة معاونى مستريح السيارات "الحصاوى" بأسوان محكمة- أرشيفية
أسوان - عبد الله صلاح السبيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حددت محكمة استئناف إدفو بأسوان، برئاسة المستشار محمد ممدوح، جلسة يوم السبت 22 يوليو المقبل، لمحاكمة 5 من معاونى مستريح السيارات عبد الطاهر الحصاوي في القضية رقم 24010 لسنة 2022.

 
ووجهت النيابة الاتهام لخمسة أشخاص من معاونى المستريح، وهم: "كارم بدرى عبد الرازق علام، هارب، من قرية الشرفا وأحمد عبد النبي خضرى، من قرية الشرفا، ورمضان السيد أمين، من قرية الشرفا، وخميس أحمد سيد الحباشى، من قرية الشرفا، وعوض الله على عبد الوهاب، من قرية الزاويدية، وانقضاء الدعوة الجنائية للمتهم السادس عاطف إبراهيم البهى بوفاته.
 
وكانت محكمة إدفو الجزئية فى الدرجة الأولى برئاسة المستشار أحمد طه، عاقبت المتهمين في القضية بالحبس عامين مع الشغل وكفالة 500 جنيه وتعويض مبدئي 3000 جنيه ووجهت لهم تهم النصب والاحتيال وتوظيف أموال المواطنين.
 
وكانت نيابة إدفو شمال أسوان، برئاسة المستشار محمد يحيى، أحالت القضية إلى محكمة إدفو، بعد أن صدر للمتهمين قرار ضبط وإحضار على خلفية توجيه تهمة تشكيل عصابى لتوظيف الأموال والنصب والاحتيال على عدد من المواطنين، بعد أن كانوا معاونى مستريح السيارات طاهر الحصاوى، والذى ألقت الشرطة القبض عليه أثناء محاولة اختبائه هارباً من أسوان إلى محافظة الجيزة.
 
وقال ضحايا المتهمين، من مدينة البصيلية وإدفو، إن المتهمين ال6 استولوا على أكثر من 500 مليون جنيه من خلال النصب وتوظيف الأموال على المواطنين، وسعى المتهمون من خلال أموالهم شراء عشرات الأفدنة الزراعية فى منطقة وادى الصعايدة ووادى عبادى وعدد كبير من الشقق السكنية فى أسوان والمحافظات المجاورة وأقاموا لأهاليهم وذويهم عدد من المشروعات الأجهزة الكهربائية ومواد البناء والحديد.
 
وأوضح المحاميان، حماده حسانى ومحمد أحمد عبد الوهاب، أن تهمة النصب مثبتة على المتهمين الـ6 وفقا للمادة 336 من قانون العقوبات والتى عقوبتها بالحبس من 24 ساعة إلى 3 سنوات وتنص المادة 336 عقوبات على أنه "يُعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أى متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها إما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو إحداث الأمل بحصول ربح وهمى أو تسديد المبلغ الذى أخذ بطريق الاحتيال".
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة