فى عيد ميلاده الـ31.. 5 معلومات عن محمد صلاح خارج المستطيل الأخضر

الخميس، 15 يونيو 2023 10:30 ص
فى عيد ميلاده الـ31.. 5 معلومات عن محمد صلاح خارج المستطيل الأخضر محمد صلاح مع أسرته
كتب- سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل اليوم الخميس، الموافق 15-6-2023، النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، بعيد ميلاده الـ 31، حيث إنه ولد في 15 يونيو 1992 في قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون في محافظة الغربية.

ويملك محمد صلاح سجلا حافلا مليئا بالانجازات والأرقام القياسية خلال مسيرته مع جميع الأندية التى أرتدى قمصانها، حيث بدأ مو مسيرته الكروية مع الأندية ضمن صفوف فريق المقاولون العرب فى مصر، قبل أن يبدأ مشواره الإحترافى مع فريق بازل السويسرى، ثم الإنضمام إلى تشيلسي الإنجليزي، وأعير بعد ذلك إلى فيورنتينا الإيطالي ثم فريق روما، قبل محطته الأخيرة مع ليفربول.
 
ونستعرض مجموعة من المعلومات وأشياء قد لا تعرفها عن محمد صلاح:

1- هل تتذكر فى 2017 عندما أقام ليونيل ميسى حفل زفافه فى الأرجنتين وكان المكان كله محاطًا بقوات الأمن من أجل عدم السماح للغرباء بالتطفل؟.. ميسى المصرى لا يبدو كذلك، فقد أبقى أبواب حفل زفافه مفتوحة للجميع لزيارته.

وتزوج صلاح من حبيبته ماجى فى عام 2013 ودعا قريته بأكملها لحضور حفل الزفاف، وحضر حفل زفافه آلاف الأشخاص، ومنهم مشاهير المطربين المصريين أيضًا، الذين سعدوا أيضًا بالتواجد فى الحفل.

2- بالتأكيد يعلم جميع المشجعين فى العالم أن محمد صلاح مسلم وهو أشهر لاعب سجد بعد الاحتفالات فى العالم ويمكن فى تاريخ اللعبة، تدينه يمكن اكتشافه فى الواقع أنه سمى ابنته مكة، على اسم مدينة مكة المكرمة فى المملكة العربية السعودية.

قام محمد صلاح بتغيير اسم مكة بالإنجليزية إلى Makka حتى يمكن تمييزها عن كازينو القمار العالمى "Mecca Bingo"، وذلك بعدما تلقى تنبيهات من المقربين منه.

وبما أن القمار محظور فى الإسلام فقد كان من المفهوم لماذا قام المهاجم المصرى بتغيير تهجئة اسم ابنته قليلاً.

3- محمد صلاح الذى نعرفه اليوم مشهور بتمزيق الدفاعات لكن عندما كان هاوًا، كان يلعب كمدافع، لقد كان مدافعًا فى ذلك الوقت، لكن فى يوم من الأيام خسر فريقه الشاب خسارة فادحة، وبعد أن فشل فى مساعدة فريقه على التسجيل، انخرط فى البكاء.

وعند رؤية ذلك، قرر مدرب صلاح أن يلعب معه فى المقدمة، ومنذ ذلك الحين أينما ذهب، فقد كان قاتلا أمام المرمى، ذهب وسجل العديد من الأهداف، لا يمكننا حتى أن نتخيله يلعب في أي مركز آخر اليوم.

4-محمد صلاح يحب أكل الكشرى، وهو طبق يحتوى على كمية كبيرة من الكربوهيدرات، وبالعودة إلى ليفربول، غالبًا ما شوهد وهو يزور المطاعم المحلية التي تقدم الحمص والفلافل، وبعض الأطباق العربية الشعبية.

5- بحسب دراسة أجرتها جامعة ستانفورد عام 2018، ساعد صلاح في الحد من الإسلاموفوبيا، وذكرت الدراسة أنه ساعد في تحقيق انخفاض بنسبة 18.9% في جرائم الكراهية ضد المسلمين في منطقة الميرسيسايد.

وأدى وصوله إلى خفض عدد التغريدات المعادية للمسلمين التي ينشرها مشجعو الريدز إلى النصف، لقد استخدم نفوذه لنشر الإيجابية والحب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة