6 مؤشرات على حاجة الزوج إلى مساعدة نفسية لإنقاذ العلاقة الزوجية

الأربعاء، 14 يونيو 2023 04:00 ص
6 مؤشرات على حاجة الزوج إلى مساعدة نفسية لإنقاذ العلاقة الزوجية علامات أن الزوج مريض نفسي
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمكن أن تؤدي الاضطرابات النفسية للزوج إلى حدوث مشاكل في العلاقة الزوجية، وفي بعض الحالات يمكن أن تكون السبب الرئيسي وراء الطلاق. فقد تؤدي إلى صعوبة في التعامل مع الحياة الزوجية وتفاقم المشاكل والخلافات بين الزوجين، وفي بعض الحالات يؤدي ذلك إلى حدوث الطلاق.
 
ولكن الاضطرابات النفسية للزوج ليست بالضرورة سببًا للطلاق في كل الحالات، حيث يمكن استشارة معالج نفسي للعمل على تحسين صحة الزوج النفسية وتحسين العلاقة الزوجية. ومن المهم العمل على تشجيع الزوج على البحث عن المساعدة النفسية في حالة وجود عدة اضطرابات نفسية، يشير إليها دكتور عبد العزيز آدم أخصائي علم النفس السلوكي. 
 
علامات هتقولك أن زوجك مريض نفسي
علامات هتقولك أن زوجك مريض نفسي

 

علامات هتقولك إن زوجك يحتاج علاج نفسي:

الوسواس القهري

ومن مظاهره المبالغة في غسل الايدي مثلًا أو الشعور بالحسد من كل من يتعامل معهم وأيضًا النفور والقلق في حال وجود زائرين للمنزل. ويصل به الأمر أحيانًا إلى عدم النزول ممن المنزل خوفًا من التعامل مع الناس.

مشاكل الغضب

عندما تتكرر حالات العصبية على أتفه الأسباب وغالبًا ما يصحبها فوضى تصل إلى تكسير بعض أثاث المنزل، فهذا يدل على وجود خلل نفسي خطير يستوجب العلاج وتشير إلى مشكلة عدم التحكم في الغضب.

الشجار بشكل مستمر

الشجار بشكل دائم مع الزوجة أو الأقربين مع استخدام الضرب المفرط وانتهاك كرامة الزوجة بشكل دائم يدل على وجود خلل نفسي وضعف في الشخصية يعوضه بالاعتداء الدائم على الزوجة.

العزلة الزائدة

الانطواء والميل للعزلة مع عدم الحديث خلال اليوم، إذا استمر هذا الأمر لمدة طويلة تتجاوز الشهر فهذا يدل على وجود اكتئاب يحتاج إلى العلاج بشكل فوري.

محاولة إيذاء النفس أو المقربين

من أحد مؤشرات المرض النفسي الخطرة هو محاولة الزوج إيذاء نفسه ما يصل به أحيانًا لمحاولة الانتحار أو محاولة الاعتداء بشكل خطير على الأبناء أو المقربين هذا دليل على وجود مرض ذهاني خطير يستوجب العلاج بشكل عاجل.

خلل في العلاقة الحميمة لمدة طويلة

عند ملاحظة وجود خلل في العلاقة الحميمية دون سبب عضوي فهذا قد يكون مؤشر لمرض نفسي إذا استمر الامر لفترة طويلة لاسيما إذا صاحب ذلك وجود أعراض اكتئاب وحزن مستمر.

الأرق أو الإفراط في النوم

وجود خلل في معدلات النوم كالنوم بشكل مفرط يصل إلى أكثر من عشر ساعات يوميًا أو وجود صعوبة في النوم من الأساس كل هذه  قد تكون مؤشرات للمرض النفسي في حال حدوثها بشكل مستمر.

 

علامات أن زوجك يحتاج معالج نفسي
علامات أن زوجك يحتاج معالج نفسي
علامات هتقولك أن زوجك مريض نفسي
علامات هتقولك أن زوجك مريض نفسي
اشارات تدل على أن زوجك مريض نفسي
اشارات تدل على أن زوجك مريض نفسي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة