العالم هذا الصباح.. مستوطنون إسرائيليون يعتدون على فلسطينيين جنوب الضفة الغربية.. زعيم المعارضة الإسرائيلية يطالب نتنياهو بإقالة الوزير المُتطرف "بن جفير".. الإبلاغ عن فقدان 3400 امرأة خلال 4 أشهر في بيرو

الأحد، 11 يونيو 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. مستوطنون إسرائيليون يعتدون على فلسطينيين جنوب الضفة الغربية.. زعيم المعارضة الإسرائيلية يطالب نتنياهو بإقالة الوزير المُتطرف "بن جفير".. الإبلاغ عن فقدان 3400 امرأة خلال 4 أشهر في بيرو العالم هذا الصباح
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..
 
 

مستوطنون إسرائيليون يعتدون على فلسطينيين جنوب الضفة الغربية

اعتدى مستوطنون إسرائيليون، مساء السبت، على مواطنين فلسطينيين، في محافظة الخليل، الواقعة جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان إن مستوطنين أطلقوا كلابهم صوب المواطنين ورشقوهم بالحجارة، وسط مدينة الخليل، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما رشوا غاز الفلفل على الفلسطينيين؛ ما تسبب في إصابة عدد منهم بحالات إغماء.


وفي منطقة "مسافر يطا" النائية المُهدد أهلها بالتهجير القسري، اعتدى مُستوطنون بالضرب على شاب، أثناء رعيه الأغنام؛ ما أدى إلى إصابته برضوض. 

 

 

فقدان أكثر من 3400 امرأة خلال 4 أشهر في البيرو

أفاد مكتب أمين المظالم في البيرو السبت أنه تم الإبلاغ عن فقدان أكثر من 3400 امرأة بين مطلع العام وأبريل، حسبما ذكرت قناة روسيا اليوم.

في تقرير للمكتب بعنوان "ماذا حدث لهن؟"، جاء أن الأشهر الأربعة الأولى من عام 2023 شهدت تقديم 3406 شكاوى بشأن اختفاء نساء. 

وذكر التقرير أنه تم العثور على 1902 امرأة فقط، وما زالت 1504 نساء مفقودات.

من جهتها، أوضحت نائبة أمين المظالم إيزابيل أورتيز أن "الوضع في ما يتعلق بحالات الاختفاء في البيرو يُصنف أنه حالة خطر داهم"، مشيرة إلى أن "الدولة لا تتخذ إجراءات لمنع هذه الأنواع من الظواهر" المتكررة سنويا في الدولة الواقعة في جبال الأنديز والتي يبلغ عدد سكانها 33 مليون نسمة.

ورأت أورتيز أن "الدولة لا تجعل قضية الاختفاء (معظمها عمليات خطف واحتجاز غير قانوني) من أولوياتها".

جدير بالذكر أنه في عام 2022، تم الإبلاغ عن فقدان أكثر من 5380 امرأة معظمهن من الفتيات والمراهقات، وهو رقم أقل بنسبة 9.7% مما كان عليه عام 2021.

ووفق منظمات غير حكومية نسوية، لا تحقق الشرطة والنيابة العامة بشكل كافٍ في العديد من القضايا لأنهما تعتقدان أن النساء هربن بمحض إرادتهن.

 
 
 

زعيم المعارضة الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإقالة الوزير المُتطرف "بن جفير"

طالب زعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لابيد، السبت، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بإقالة وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن جفير، محملا إياه المسؤولية عن ارتفاع معدل العنف والجريمة في المجتمع العربي والذي أسفر حتى الآن عن مقتل 95 فلسطينيًا بالمدن العربية في إسرائيل، منذ بداية العام الجاري. 

وأضاف لابيد - في تصريح أوردته القناة السابعة الإسرائيلية - "الناس تموت كل يوم.. المنازل والأسر تدمر... هو أسوأ وزير في تاريخ الشرطة الإسرائيلية.. كل خبرته أنه مُجرم سبق إدانته بالقانون" . 


وكان وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، والقيادي في المعارضة الحالية بيني جانتس، قد طالب نتنياهو أمس بأن يقيل بن جفير، زعيم حزب "الصهيونية الدينية" من منصبه.


ودعا جانتس، نتنياهو إلى إيجاد شخصية مُناسبة لخلافته تتمتع بالمؤهلات لمحاربة عصابات الإجرام التي أسفرت عن مقتل عدد كبير من الفلسطينيين في المدن العربية داخل الخط الأخضر. 


واتهم جانتس، نتنياهو، بأنه أهمل المناطق الجنوبية والشمالية (العربية) على مدى سنوات حكمه الطويلة، ما أتاح المجال لنمو الجريمة المنظمة. 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة