نصائح وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة قبل بدء الامتحانات.. الابتعاد عن الغش بكافة صوره حرصا على مستقبلك.. قراءة الأسئلة بهدوء ودقة قبل بدء الإجابة.. ويدعوهم لتنظيم الوقت وضرورة المراجعة الجيدة بنشاط وتركيز

السبت، 10 يونيو 2023 08:00 ص
نصائح وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة قبل بدء الامتحانات.. الابتعاد عن الغش بكافة صوره حرصا على مستقبلك.. قراءة الأسئلة بهدوء ودقة قبل بدء الإجابة.. ويدعوهم لتنظيم الوقت وضرورة المراجعة الجيدة بنشاط وتركيز امتحانات الثانوية العامة - صورة أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل أيام من انطلاق امتحانات الثانوية العامة المقرر لها الاثنين 12 يونيو الحالى، وجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى رسائل مهمة للطلاب، قائلا: "احذر الغش أو تصوير الأسئلة ونشرها على جروبات الغش"، مؤكدا أن السعى إلى الغش لن يفيد الطالب لأنه سيتم ضبطه وسيضيع عليه وقت الامتحان، والتفوق وتحقيق الحلم سبيله الوحيد هو الاجتهاد والجد والابتعاد عن محاولات الغش بكافة صورها.

وطالب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى طلبة الثانوية العامة بعدم الانشغال بأى شائعة تخص الامتحانات حتى لا تسيطر عليهم أى طاقة سلبية أثناء سير الامتحانات، مضيفا أن الوزارة تسعى إلى عقد امتحانات تضمن العدالة الكاملة لجميع الطلاب والدرجات ستكون على قدر الاجتهاد والتركيز.

وأوضح الدكتور رضا حجازى أن النجاح في الامتحانات ليس السبيل الوحيد للنجاح في الحياة، وليس ضامنا له، متابعا: "هناك أفراد فشلوا في حياتهم الدراسية ولكنهم حققوا نجاحات باهرة في حياتهم العملية، وبالتالى المطلوب من الطالب أن يأخذ بالأسباب والمستقبل بيد الله، وحتى تكون الفائدة مكتملة أيضا أدعو المعلمين وأولياء الأمور أن ندعم جميعنا ونشارك في تعديل الصورة الذهنية للطلاب، لتكون إيجابية، فلنعمل على تشجيعهم لا احباطهم، فلنحتفل بإنجازهم مهما كان صغيرا، ونعمل على غرس ثقتهم بأنفسهم وألا نقارنهم بغيرهم، لنساعدهم على تكوين هدف ممكن التحقيق، ولنغرس فيهم أننا فخورون بهم في كل الأحوال ومهما كانت النتائج".

وأشار وزير التربية والتعليم إلى ضرورة تعميق الطالب تحصيله في المادة الدراسية التي يحبها حتى يشعر بالتميز مضيفا: "احرص على الوقت فإدارة الوقت أحد أهم مقومات النجاح في الحياة بشكل عام، مع تدوين وكتابة ما تم إنجازه من مذاكرة فى مفكرة خاصة حتى تتكون لدى الطالب تأكيدات إيجابية حول ذاته، مع اختيار إنجازاته التحصيلية ووضح العوامل التي تساعد على تحقيقه".

وقال الوزير: "على الطالب أن يتعاطف مع ذاته ولا يجلد نفسه أكثر من اللازم عندما تتعرض لفشل في تحصيل أحد المواد الدراسية وتذكر نجاحاتك في المواد الدراسية الأخرى"، كما وجه الطلاب بمراجعة جدول الامتحان أولاً بأول.

وأضاف الوزير: "يجب التأكد من مكان اللجنة التى يؤدى فيها الطالب الامتحان، ونظم وقتك من خلال عمل جدول خاص بالمراجعة، مع مراجعة الدروس بهمة ونشاط، وقسم المادة إلى أجزاء، وحاول الاطلاع على نماذج الامتحانات الاسترشادية والتجريبية التى تم تحميلها على الموقع الرسمى للوزارة والأسئلة الواردة بالكتاب المدرسى".

وتابع الوزير: "يجب قراءة الأسئلة بدقة وبهدوء قبل بدء الإجابة عنها إضافة إلى كتابة البيانات بشكل صحيح والتأكد من تظليل الدائرة التى تناسب السؤال وفق ترقيمه فى كراسة البابل شيت والأسئلة، وأيضا البدء بالإجابة عن الأسئلة السهلة البسيطة، والإجابة عن الأسئلة المقالية فى الفراغات الموجودة أسفل كل سؤال، والابتعاد عن أى أعمال شغب أو محاولات غش".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة