أكرم القصاص - علا الشافعي

موعد مباراة مان سيتي وإنتر ميلان فى نهائي دوري أبطال أوروبا والقناة الناقلة

السبت، 10 يونيو 2023 02:00 م
موعد مباراة مان سيتي وإنتر ميلان فى نهائي دوري أبطال أوروبا والقناة الناقلة مانشستر سيتي
كتب- رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينتظر عشاق الساحرة المستديرة حول العالم قمة مرتقبة بين فريقى مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي مساء اليوم، السبت، على ملعب "أتاتورك الأولمبي" في مدينة إسطنبول التركية، وذلك على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا نسخة موسم 2022-2023.

موعد مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان

مباراة مان سيتي ضد الإنتر تقام فى العاشرة مساء اليوم، السبت، وهي المواجهة التي تعد الأولى على المستوى الرسمي بين الفريقين، وتذاع على قناة beIN Sports 1 HD Premium
 
وتأهل مانشستر سيتي إلى نهائى دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد حامل لقب آخر نسخة، بنتيجة 5 - 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب، فيما تخطى الإنتر جاره ميلان، بثلاثية نظيفة فى مجموع المباراتين ليصعد إلى النهائي للمرة السادسة في تاريخه.

مان سيتي ضد الإنتر

ويستهدف الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، قيادة فريقه الإنجليزي للتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى في تاريخه، بالإضافة إلى إحراز الثلاثية هذا الموسم بعد حصد لقبي الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد.

ويعول جوارديولا كثير على حسم لقب دوري الأبطال هذه المرة، بعدما فشل خلال السنوات الماضية في كسر العقدة التي تلازمه منذ آخر تتويج باللقب في 2011 مع برشلونة.

وسبق لجوارديولا، وأن حصد لقب الشامبيونزليج مرتين مع البارسا في 2009 و2011 على حساب مانشستر يونايتد، لكنه لم يتمكن من قيادة بايرن ميونخ لحصد اللقب القاري على مدار 3 مواسم، وحتى مع رحيله إلى مانشستر سيتي في 2016، فشل في حصد اللقب الأوروبي.
 
وينتظر مدرب السيتي معادلة رقم المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في التتويج باللقب 3 مرات كمدرب، كما سيصبح أكثر مدرب إسباني فوزًا باللقب عبر التاريخ، في الوقت الذي يتساوي فيه مع ميجيل مونيوز وديل بوسكي كأكثر المدربين الإسبان حصدًا لدوري الأبطال بواقع مرتين.

مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان

ويأمل جوارديولا إضافة لقب جديد فى مسيرته التدريبية الحافلة بالألقاب والإنجازات مع مختلف الأندية التى تولى تدريبها خلال السنوات الأخيرة، حيث يمتلك 34 لقباً فى مشواره بواقع 14 مع برشلونة، و7 مع بايرن ميونخ، و13 مع مانشستر سيتي.

وتوج جوارديولا مع برشلونة الدوري الإسبانى 3 مرات والكأس مرتين والسوبر الإسباني 3 مرات ودوري أبطال أوروبا مرتين والسوبر الأوروبي مرتين وكأس العالم للأندية مرتين، ومع فريق بايرن ميونخ، حقق المدرب الإسبانى الدوري الألماني 3 مرات والكأس مرتين والسوبر الأوروبي مرة وكأس العالم للأندية مرة.

أما مع مانشستر سيتي فقد توج جوارديولا بلقب الدوري الإنجليزي 5 مرات وكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين وكأس الرابطة 4 مرات والدرع الخيرية مرتين.

نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

 

وعلق بيب جوارديولا، على مواجهة الإنتر قائلا فى المؤتمر الصحفى :" "فى نهائي دوري أبطال أوروبا سنقدم أفضل ما لدينا، النهائي يتوقف على كيفية تصرفك خلال 90 دقيقة، ولكن الأمر ليس له علاقة بالتاريخ، علينا أن نكون أفضل من المنافس".
 
وأضاف: "إنتر ميلان فريق لديه تاريخ كبير، قدموا عمل كبير في السنوات الأخيرة بطريقة لعبهم، ليس فقط كيف يدافعون، ولكن قدرتهم الجيدة على التحولات الهجومية والتواصل مع المهاجمين".
 
وأتم جوارديولا تصريحاته قائلا: "من الصعب أن تلعب النهائي مرة في حياتك وتفوز، لكن تواجد باستمرار وفي أحد المرات قد تكون محظوظاً وتغتنم الفرصة وتفوز باللقب، لذلك الأهم أن تكون هناك".

مباراة مانشستر سيتي

وتصدر مانشستر سيتي قائمة أكثر الأندية تسجيلاً للأهداف فى الدوريات الكبرى خلال موسم 2022-2023، متفوقاً على بايرن ميونيخ، مع العلم أن النادي البافاري يتفوق فى معدل التسجيل لأن "البوندسليجا" يتكون من 34 جولة أقل من البريميرليج من 38 جولة.

وسجل مانشستر سيتي 94 هدفاً فى 38 مباراة بالبريميرليج هذا الموسم بمعدل 2.47 هدف في المباراة، ما ساعده على التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثالث على التوالي.

انتر ميلان ومانشستر سيتي

على الجانب الآخر، يستهدف إنتر ميلان بقيادة مدربه سيميونى إنزاجى، إضافة اللقب الرابع لبطولة دوري أبطال أوروبا في سجل بطولات نادي الذي توج باللقب 3 مرات سابقة، خصوصا بعد أن قدم مشوارا قويا نحو التأهل لنهائي النسخة الحالية.

وأنهى إنتر ميلان الدوري الإيطالي في نسخته المنتهية مؤخرا باحتلاله المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 72، خلف نابولي البطل ولاتسيو الوصيف، وضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

الإنتر ضد مان سيتي

وأكد سيمونى إنزاجى، أن مواجهة مانشستر سيتى الإنجليزى فى نهائى دوري أبطال أوروبا تعتبر الأهم فى حياته.
 
وقال إنزاجى : "كلما شاهدت السيتي كلما فهمت سبب تحقيقهم لهذه النتائج، إنهم فريق متكامل بدنيًا وفنيًا، يلعبون بشكل جيد للغاية، ويستحوذون على الكرة بشكل رائع، ولديهم القليل من نقاط الضعف".
 
وأضاف مدرب الإنتر: "المباراة عبارة عن لحظات، يجب أن نكون جيدين في أخذ الكرة من السيتي، لأنهم دائما ما يملكون الكرة ضد أي فريق، علينا أن نكون جيدين في التعامل مع الكرة عندما نأخذها، ستكون هناك لحظات نضطر فيها إلى المعاناة والتمركز في الخلف وفي لحظات أخرى سنهاجم".
 
وواصل إنزاجى "إنها مباراة كرة قدم، لست خائفًا من أي شيء، لطالما قلتها وما زلت أقولها لكن لا تقلق نحن فخورون باللعب في هذا النهائي وأردنا ذلك بكل قوتنا".
 
وتابع مدرب انتر ميلان تصريحاته :"بيب جوارديولا أفضل مدرب في العالم، إنه يمثل حقبة جديدة في تاريخ قدم الحديثة".
 
وأضاف: "لسنوات عديدة السيتى يريدون الفوز باللقب، سنرى إن أنصفتهم كرة القدم، ستكون مباراة مهمة للفريقين، نحن ايضاً قطعنا خطوات كبيرة إلى الأمام، واستحقينا الوصول إلى النهائي".
 
ويعد نهائي النسخة الحالية من دوري الأبطال، الذى يجمع فريقا إنجليزيا ضد فريق إيطالي، للمرة الأولى منذ موسم 2006 - 2007، عندما حقق ميلان الفوز على ليفربول بنتيجة 2 - 1، والخامسة فى تاريخ البطولة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة