خطوات بسيطة تمكنك من الاستمتاع بالحياة بعد يوم عمل شاق

الخميس، 01 يونيو 2023 06:00 ص
 خطوات بسيطة تمكنك من الاستمتاع بالحياة بعد يوم عمل شاق العمل
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحياة مزدحمة بشكل كبير، عن طريق الالتزامات التي يحملها الإنسان وأعباء العمل، والأشياء التي يريد أن يقوم بها، مما يشعره أنه في دوامة لا تنتهى..

ولهذا يجب على المرء التعلم كيف يفصل بين حياته العملية وحياته الشخصية بأن يعمل طوال وقت الدوام وبعد أن يترك العمل يحاول أن يفصل بعض الوقت لنفسه وحياته في المنزل، فقد يفكر بالمهام التي عليه أن ينهيها بشكل مبكر أو حتى يتفحص البريد الإلكترونى، ويوجد نصائح هامة يمكن القيام بها، وفقاً لموقع " bustle".

وقت العمل
وقت العمل

نصائح هامة لفصل النفس عن العمل:

التخطيط للمستقبل:

يجب على الشخص أن يقوم بعمل تخطيط مسبق لجدوله الزمنى لأسبوع العمل، وتخصيص بعض الوقت لنفسه لأخذ قسط من الراحة، لأن الشخص يعرف الوقت الذى يكون في ذروة العمل، ووقت يمكن أخذ استراحة فيه، مع وضع التمارين الرياضية في الروتين اليومى له.

اهداف
اهداف

طقوس عند العودة من المنزل:

على المرء أن يقوم بعمل بعض الطقوس الخاصة له حتى يتمكن من الانفصال عن العمل فور وصوله إلى المنزل، عن طريق ممارسة الجرى أو تناول طعام صحى أو أخذ حمام للشعور بالاسترخاء، لأن فور دخول الشخص من باب المنزل والبدء بطقوس معينة سيساعده ذلك على الحصول على مسافة ذهنية كبيرة بين العمل، مع اختيار الأشياء التي تجعل الشخص يشعر بالراحة ويكررها كل يوم.

وضع حدود
وضع حدود

العمل فقط في ساعات العمل:

قد يعمل الشخص  من المنزل، ولهذا عليه أن يضع حد بين وقت العمل ووقت في المنزل، حتى لا يشعر الشخص بالإرهاق، والعمل في ساعات في الليل، ويجب على الشخص أن يقوم بعمل ما يحبه.

العمل فى ساعات الذروة
العمل فى ساعات الذروة

الفصل:

يجب على الشخص أن يشعر بالفصل عن العمل في وقت فراغه عن طريق عدم التحقق من البريد الإلكترونى في ساعات الليل، وخاصة قبل التوجه للنوم، مع أبعاد عنه كل ما يتعلق بالعمل من أجهزة الكمبيوتر وحقيبة العمل والأوراق الهامة للعمل أو حتى هاتف الخاص بالعمل، مما يسمح للشخص بأن يتخلص من أي قلق أو توتر وينام بعمق.

 
الفصل
الفصل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة