وزير خارجية الصين يبدأ زيارة رسمية تشمل ألمانيا وفرنسا والنرويج

الإثنين، 08 مايو 2023 02:40 م
وزير خارجية الصين يبدأ زيارة رسمية تشمل ألمانيا وفرنسا والنرويج تشين قانج
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصينى تشين قانج اليوم الاثنين، زيارة تشمل كلا من ألمانيا وفرنسا والنرويج، وتستمر حتى 12 مايو الجارى.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج ون بين - فى بيان أوردته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم الاثنين، إن "الزيارة تأتي بدعوة من وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، ووزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا، ووزيرة الخارجية النرويجية أنيكين فيتفيلت".

وفى وقت سابق، أكد وزير الخارجية الصيني تشين جانج اليوم الاثنين، أن العلاقات بين الصين والولايات المتحدة لها أهمية كبيرة ليس فقط لكلا البلدين، ولكن أيضا للعالم بأسره.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع السفير الأمريكي لدى الصين نيكولاس بيرنز في بكين، وفقا لما أوردته شبكة "سي جي تي إن" الإخبارية الصينية على موقعها الإلكتروني.

وأشار تشين إلى أن زخم التنمية الإيجابي الذي تم تحقيقه بشق الأنفس بعد اجتماع الرئيسين الصيني شي جين بينج والأمريكي جو بايدن في نوفمبر الماضي قد تم تدميره بسبب التصريحات والأفعال الخاطئة للولايات المتحدة، مشددا على ضرورة تحقيق الاستقرار بين الصين والولايات المتحدة وتجنب وقوع الحوادث بينهما.

وأشار وزير الخارجية الصيني إلى مبدأ "الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون المربح للجانبين"، معربا عن أمل الصين في أن يتحرك الجانب الأمريكي في نفس الاتجاه مع الصين لدفع العلاقات الثنائية نحو الخروج من المأزق والعودة إلى المسار الصحيح.

ودعا تشين الولايات المتحدة إلى التوقف عن الإضرار بسيادة الصين وأمنها ومصالحها التنموية، ودفع المفاوضات والمحادثات على أساس الاحترام المتبادل، معربا عن أمله في أن يبذل السفير بيرنز جهودا بناءة في الصين وأن يكون جسرا بين الصين والولايات المتحدة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة