والدها حاول منعها من الفن وتزوجت 9 مرات.. أسرار الفنانة الراحلة لولا صدقى

الإثنين، 08 مايو 2023 11:41 م
والدها حاول منعها من الفن وتزوجت 9 مرات.. أسرار الفنانة الراحلة لولا صدقى لولا صدقى
أسامة طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ربما لا يعرف اسمها الكثير من أبناء الجيل الحالى، ولكن صورتها وأدوارها محفوظة لكل عشاق سينما الخمسينات.. أنها الفنانة لولا صدقى، التى رحلت عن عالمنا في 8 مايو عام 2001 بإيطاليا، واشتهرت بتقديم شخصية المرأة الشريرة.

ولدت لولا في 27 أكتوبر 1923 وإسمها الحقيقى لولا أمين صدقى وهى ابنة الكاتب الكبير والمؤلف المسرحي، أمين صدقي.

وُلدت لولا لأم إيطالية الجنسية تركتها وشقيقتها ثم هاجرت إلى إيطاليا. عندما أنهت لولا دراستها في «المدرسة الفرنسية بالقاهرة»، ورفض والدها بشدة دخولها عالم الفن لدرجة أنه حبسها في المنزل ومنع خروجها، ولكن شقيقتها صفية قدمتها للريجيسير قاسم وجدى والذى قدمها لأحد الملاهى الليلية وبدأت هناك بالغناء باللغة الفرنسية.

وشاركت الفنانة لولا صدقى فى عدد من الإعلانات كموديل، قبل شهرتها ودخولها لعالم الفن وجاء دخولها السينما على يد المخرج أحمد بدرخان في فيلم "حياة الظلام" وانطلقت بعدها لتقدم 49 فيلما، من كلاسيكيات السينما المصرية وشاركت فى عدد من الأفلام السينمائية المهمة، أبرزها "الاستاذة فاطمة"، "حرام عليك"، "عريس مراتي"، "أبو حلموس"، "أحبك إنت"، "عفريتة هانم"، "المنزل رقم 13"، "النمر"، "شهرزاد"، وغيرهم

وتزوجت الراحلة من 9 أشخاص لأن الزوج الرابع طلقها 3 مرات فتزوجت الخامس كمحلل وبعده لم تعد للرابع ولكن تزوجت رسماً فرنسياً، واختلفت جنسية أزواجها من المصرى للفرنسى للأرمنى .

وأخيراً سافرت  إلى إيطاليا، مسقط رأس والدتها برفقة زوجها الأرمنى، و ظلت هناك منذ عام 1964، حتى وفاتها في 8 مايو 2001، عن عمر يناهز 77 عاما، ودفنت بالعاصمة الإيطالية (روما).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة