قرية صديقة للبيئة.. مركز شباب تزمنت الشرقية ببنى سويف ينفذ مبادرة بيئتى حياتى لزراعة الأشجار المثمرة أمام المنازل.. ورئيس مركز الشباب: سننفذ مبادرات زراعة الأسطح والأشجار المثمرة لمواجهة تغيرات المناخ.. صور

الإثنين، 08 مايو 2023 03:00 م
قرية صديقة للبيئة.. مركز شباب تزمنت الشرقية ببنى سويف ينفذ مبادرة بيئتى حياتى لزراعة الأشجار المثمرة أمام المنازل.. ورئيس مركز الشباب: سننفذ مبادرات زراعة الأسطح والأشجار المثمرة لمواجهة تغيرات المناخ.. صور زراعة أشجار
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرية صديقة للبيئة شعار رفعة مركز شباب قرية تزمنت الشرقية بمحافظة بنى سويف يعد تنفيذ مبادرة بيئتى حياتى لزراعة الأشجار المثمرة أمام منازل القرية.

 

قال عبدالحسيب محمد، رئيس مجلس إدارة مركز شباب قرية تزمنت الشرقية بمحافظة بنى سويف، إن مركز الشباب تم دعمه من خلال وزارة الشباب والرياضة لتنفيذ عدد من المبادرات الخاصة بخدمة المجتمع المحيط.

وأضاف عبدالحسيب محمد لـ"اليوم السابع" أن مركز شباب تزمنت الشرقية دشن تنفيذ مبادرة بيئتى حياتى، لتنفيذ خطة وزارة الشباب والرياضة لخدمة المجتمع المحيط بمركز الشباب، والتى منها مبادرة الاخضر المثمر.

وقال رئيس مجلس إدارة مركز شباب قرية تزمنت الشرقية بمحافظة بنى سويف، إن المبادرة التى اختارها مركز شباب القرية، تأتى ضمن خطة الدولة لمواجهة التغيرات المناخية وخاصة بعد استضافة مصر لمؤتمر المناخ الأخير بمدينة شرم الشيخ.

وأضاف عبدالحسيب محمد أن المبادرة تستهدف التوعية بأهمية زراعة الأشجار وخاصة الأشجار المثمرة، مشيرًا إلى أن مركز الشباب إخطار زراعة شجرة الزيتون والتى تعد من الأشجار المثمرة التى ترمز إلى السلام بالإضافة إلى أنها من الأشجار التى ليس لديها أى ضرر على المجتمع.

وأضاف رئيس مجلس إدارة مركز شباب قرية تزمنت الشرقية بمحافظة بنى سويف، أن المركز عقد عدة لقاءات مع القيادات التنفيذية والشعبية بالقرية لكيفية البدء فى مواجهة التغيرات المناخية حيث تم الاتفاق على تنفيذ عدة مشاريع منها زراعة الأسطح وزراعة الأشجار المثمرة بالإضافة إلى إنتاج سماد من المخلفات.

وأشار محمد، أن المركز عقد اجتماع مع بعض المواطنين من أبناء القرية وتوعيتهم بأهمية زراعة الأشجار المثمرة، بالإضافة إلى مدهم بعدد من الأشجار المثمرة كبداية للمبادرة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مركز شباب قرية تزمنت الشرقية بمحافظة بنى سويف، محمد أنه تم زراعة عدد من الأشجار المثمرة الزيتون أمام المنازل الموجودة بشوارع القرية حيث تم البدء فى زراعة الأشجار أمام المنازل الموجودة فى الطريق الرئيسى للقرية مشيرًا إلى أنه سيتم تعميم المبادرة على بقية الشوارع.

ولفت محمد، إلى أنه تم التعهد من قبل الأهالى على العناية بالأشجار التى تم زراعتها، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع الأهالى على التعهد بعناية تلك الأشجار.

وأكد رئيس مجلس إدارة مركز شباب قرية تزمنت الشرقية بمحافظة بنى سويف، أنه تم دعوة الأهالى للأشجار المثمرة التى لا تحتاج إلى كميات كبيرة من المياه كغيرها من أشجار الزينة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة