أشرف العشرى: ترقبوا مشروع قرار عربي لوقف الاقتتال في السودان

الأحد، 07 مايو 2023 06:55 م
أشرف العشرى: ترقبوا مشروع قرار عربي لوقف الاقتتال في السودان السودان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال أشرف العشري مدير تحرير جريدة الأهرام، إن جامعة الدول العربية عقدت جلسة على المستوى وزراء الخارجية العرب، لبحث الأزمة في السودان. 
 
وأضاف في مادخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية، أن وزراء الخارجية العرب يتدارسون الآن لوضع آلية عاجلة بشأن التعاطي مع مبادرة السعودية بهدف إنشاء مسار تفاوضي يرضي جميع الأطراف العسكرية والمدنية في السودان.
 
وتابع أن الاجتماع العربي يدرس مشروع قرار عربي سيُعرض على القمة العربية المزمع عقدها في العاصمة السعودية الرياض في 19 مايو الحاليّ،  بهدف بحث إمكانية تضييق الخناق على التدخلات الخارجية في السودان التي تزكي الاقتتال الدائر هناك.
 
وأوضح أن الجامعة العربية تسعى إلى إعطاء مساحة من الحضور العربي على المشهد السوداني حتى لا يكون هناك تمركز أو تموضع لبعض العناصر الإرهابية داخل السودان في المرحلة القادمة.
 
وأشار إلى اعتزام الجامعة العربية تشكيل لجنة اتصالات ستلعب دورا كبيرا في تحسين آلية التحرك مع الأمم المتحدة لإنهاء النزاع في العاصمة السودانية الخرطوم تتضمن بحث صيغة إرسال مراقبين دوليين إلى السودان.
 
ويشهد السودان اشتباكات مسلحة بين الجيش النظامي وقوات الدعم السريع منذ 15 أبريل الماضي، امتدت إلى العاصمة السودانية الخرطوم، وتسببت في أوضاع إنسانية كارثية للمواطنين السودانين والرعايا الأجانب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة