وصول المنتخبات المشاركة فى بطولة العالم للغوص الحر بالكويت والافتتاح الاثنين

السبت، 06 مايو 2023 03:34 م
وصول المنتخبات المشاركة فى بطولة العالم للغوص الحر بالكويت والافتتاح الاثنين الكويت تستضيف بطولة العالم للغوص
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت تقارير صحفية كويتية أن الكويت باتت جاهزة لاستضافة بطولة العالم للغوص الحر التى تقام خلال ألفترة من 7 إلى 13 من شهر مايو الجاري، على مجمع عبد الله الدخيل الأولمبى للألعاب المائية بنادى كاظمة الرياضي، تحت رعاية وزير الإعلام والثقافة، ووزير الدولة لشئون الشباب عبد الرحمن بداح المطيري،  تحت إشراف الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية.

ووصل إلى الكويت أمس، السبت، مسئولو لجنة البروتوكول بالاتحاد الدولى للغوص إلى جانب رؤساء وأعضاء بعض اللجان الأخرى، فيما اكتمل عقد المنتخبات المشاركة فى البطولة، حيث يشارك 44 منتخب يمثلهم 350 لاعبا، إلى جانب الأجهزة ألفنية والإدارية والطبية.

وأكد مهدى بن حيدر رئيس لجنة البروتوكول للبطولة أن اللجنة المنظمة بالتنسيق مع الجهات المعنية فى الدولة، قد أنهت الاستعدادات لاستضافة البطولة التى تُعد الأكبر فى تاريخ الرياضة الكويتية، حيث انتهت من جدول مواعيد المنافسات، وفقا لكل فئة، وكذلك لمسابقات الرجال والسيدات، إلى جانب الوقوف على جهوزية مجمع عبد الله الدخيل الأولمبى للألعاب المائية بنادى كاظمة الرياضي، ومقر إقامة الوفود المشاركة، ومسئولى الاتحاد الدولى للغوص.

وأشار بن حيدر إلى أن المنتخبات المشاركة، تختتم تدريباتها غدا الأحد، استعدادا لانطلاق المنافسات بعد غد الاثنين، والذى سيشهد حفل الافتتاح بحضور عدد من المسئولين من وزارة الإعلام والهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية، ومسئولو الاتحاد الدولى للغوص، مبينا أن حفل الافتتاح سيعبر عن التراث الكويتى الزآخر.

وأشاد بن حيدر بالاستعدادات لاستضافة البطولة، مؤكدا أن اللجنة المنظمة تبحث عن تحقيق نجاح لافت، مشددا على أن هناك العديد من الأهداف المرجوة من بطولة العالم، وهى انتشار اللعبة فى الكويت بشكل أكبر، إلى جانب تنظيم العديد من البطولات فى المستقبل القريب.

ورحب بن حيدر بالمنتخبات المشاركة، ومسئولو الاتحاد الدولى للغوص، متمنيا لهم طيب الإقامة فى بلدهم الثانى الكويت.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة