مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني: استمعنا لمقترحات الشباب بالمدارس والجامعات

السبت، 06 مايو 2023 11:34 م
مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني: استمعنا لمقترحات الشباب بالمدارس والجامعات النائب أحمد فتحي
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب أحمد فتحى، مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطنى وعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، إنه جلس فى شهر سبتمبر من عام 2021، مع المهندس خالد عبد العزيز، مقرر المحور المجتمعى، وسأله حول السماح للشباب أن يقولون كل المقترحات والتحديات التى يواجهوها.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية إيمان الحصرى ببرنامج "مساء dmc" الذى يذاع على قناة "dmc": "كان الرد انزلوا وقولوا ما تشاءون، حددوا المحاور التى ترغبون فى الحديث عنها، ونحن فى المحور المجتمعى التى تضم 7 لجان من بينها لجنة الشباب، سيكون هناك الأريحية للحديث فى أى موضوع، لكن المهم هو الخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ".

وقال: "بدأنها منذ عدة أشهر فى جولات بالمدارس والجامعات والأندية ومراكز الشباب والمقاهى لنسأل الشباب عما يحتاجونه من لجنة الشباب، وهناك أكثر من محور سنتحدث فيه مثل اتحادات الطلبة والأنشطة الطلابية والتحديات التى تواجه رواد الأعمال والشباب الدارسين فى الخارج والرياضة فى مصر وملف الوعى والخاص بالتحولات الجيلية".

وتابع: "ملف الوعى، هناك غياب وعى كبير بين الشباب سواء فى المدارس أو الجامعات أو الخريجين فيما يتعلق بما تقوم به الدولة المصرية من مشروعات قومية وتحديات، ومن أوائل الملفات التى تحدث فيها الشباب هو ملف الرياضة فى مصر".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة