أهم الأخبار العربية والعالمية.. زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب اليابان.. نقابة الأطباء السودانية تحذر من انهيار النظام الصحى بسبب الحرب.. اعتقال مطلق النار فى صربيا.. وهجوم بـ"مسيرة" يتسبب فى حريق بمحطة نفط روسية

الجمعة، 05 مايو 2023 12:00 م
أهم الأخبار العربية والعالمية.. زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب اليابان.. نقابة الأطباء السودانية تحذر من انهيار النظام الصحى بسبب الحرب.. اعتقال مطلق النار فى صربيا.. وهجوم بـ"مسيرة" يتسبب فى حريق بمحطة نفط روسية مقياس ريختر
إعداد ـ عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

زلزال بقوة 6.3 درجة على مقياس ريختر يضرب محافظة "إيشيكاوا" اليابانية

ضرب زلزال بقوة 6.3 درجة على مقياس ريختر، اليوم الجمعة، منطقة "نوتو" بمحافظة "إيشيكاوا" اليابانية، دون ورود أنباء عن وقوع خسائر مادية أو بشرية جراء الهزة الأرضية.
 
 
أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، دعم الولايات المتحدة لتطبيق القرار الأممي 2254 باعتباره الحل الوحيد لإنهاء الصراع في سوريا.
 
 
حذر سكرتير نقابة الأطباء السودانية الدكتور عطية عبد الله من انهيار النظام الصحي بالسودان نتيجة النزاع، مضيفا أن السودان على شفا الوصول إلى مجاعة، إضافة إلى سوء الأوضاع الإنسانية بها.
 
 
 
أفادت وسائل إعلام رسمية في صربيا، بأن الشرطة اعتقلت شخصا يشتبه في قيامه بقتل ثمانية أشخاص على الأقل وإصابة 13 آخرين عن طريق إطلاق النار عليهم، وذلك في ثاني هجوم من نوعه تشهده صربيا خلال يومين.
 
 
 
دعت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي، إلى أخذ الحيطة والحذر من التقلبات الجوية على معظم مناطق المملكة، ابتداءً من اليوم الجمعة حتى الثلاثاء المقبل.
 

قالت صحيفة إندبندنت، إن حزب المحافظين فى بريطانيا يستعد لخسائر فادحة مع ظهور نتائج الانتخابات المحلية عبر إنجلترا، وتحقيق كل من العمال والليبراليين الديمقراطيين مكاسب، فيما وصفه أحد النواب المحافظين بالليلة المروعة لحزبه.

روسيا تكشف أسباب حريق في مصفاة لتكرير النفط في إقليم كراسنودار
 
اندلع حريق في مصفاة إلسكي لتكرير النفط في إقليم كراسنودار بسبب هجوم بمسيرة، وهو الثاني هذا الأسبوع ، حسبما ذكرت خدمات الطوارئ اليوم الجمعة.
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة