محمود عبدالراضى

"رزق" تطلبه و"رزق" يطلبك

الخميس، 04 مايو 2023 10:54 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يعتقد البعض بالخطأ، أن "الرزق" ينحصر في "المال" فقط، ولكن في حقيقة الأمر فإن "الرزق" متنوع، فهناك رزق الصحة، ورزق الولد، ورزق الطعام، ورزق في البركة، ورزق في الزوجة، وقلوب يقودها الله إليك لتسعدك "رزق"، وكل نعمة من الله -سبحانه وتعالى- رزق، وإذا أردت السعادة فلا تنظر لمن قسم له أكثر منك، بل لمن قسم له أقل.

للآسف، هناك أشخاص يشتكون من قلّة الرّزق، وقلّة الحظ، وسوء الحياة، في حين أن خزائنهم مليئة وغنيّة، ولكنّهم فقدوا مفاتيح كنوزهم، وهي "التفاؤل، والصّبر، والإيمان" و"الجد والاجتهاد"، فكلها مفاتيح للرزق.

وفي عصرنا هذا، بات البعض يتكاسل منتظرا "الرزق"، فهيهات له!!، فيهب الله كل طائر رزقه ولكن لا يلقيه في العش، فلا يقعد الشخص عن طلب الرزق ويقول اللهم ارزقني، فإن السماء لا تمطر ذهباً ولا فضة، ومن ثم يجب أن يكون لدينا ثقافة "العمل" و"الجد والاجتهاد"، حتى يطلبنا "الرزق"، فإن الرِّزقَ ليطلُب العبدَ أكثرَ مما يطلبه أجله، والرزق رزقان: رزق تطلبه، ورزق يطلبك، فإن لم تأته أتاك، لكن لمن يستحق، ويخطط ويفكر ويجتهد ويعمل.

اطمئنوا على الغد، اجتهدوا فقط واتركوا الأمر كله لله، فلا تخافوا فالله هو "الرازق" فقد رزق الطير والحوت في البحر، ومن ظن أن الرزق يأتي بقوة ما أكل العصفور شيئاً مع النسر، فاللهُم اجعل يومنا يحمل بشائر خيرك، واجعل لنا مع نسمات صباحه رزقاً وفرحاً وعافية.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة