هل أوشكت أوكرانيا على بدء الهجوم المضاد؟.. الدفاع الأوكرانية: نحتاج 48 مقاتلة

الثلاثاء، 30 مايو 2023 04:00 ص
هل أوشكت أوكرانيا على بدء الهجوم المضاد؟.. الدفاع الأوكرانية: نحتاج 48 مقاتلة جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون تغطية خاصة خلال الساعات الماضية عن تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية التغطية إعداد وتقديم الزميلة جرمين شلبي.

تناولت التغطية تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث لاتزال جبهات القتال بين روسيا وأوكرانيا مستمرة فى حرب لا تعرف النهاية منذ فبراير 2022، فى وقت تعلق كييف آمالا كبيرة على الحصول على سلاح متطور من حلفائها لشن هجوم مضاد، تواصل موسكو التوغل فى العمق الأوكرانى، وكشف مسئول أوكرانى عن اقتراب شن الهجوم المضاد.

وأعلن أمين مجلس الأمن القومى والدفاع الأوكرانى أوليكسى دانيلوف لهيئة الإذاعة البريطانية “بى.بى.سي” أن بلاده باتت مستعدة لشن هجومها المضاد الذى طال انتظاره ضد القوات الروسية.

ولم يذكر دانيلوف موعداً، لكنه قال إن الهجوم لاستعادة الأراضى من قوات "الاحتلال التابعة للرئيس فلاديمير بوتين" -بحسب تعبيره- يمكن أن يبدأ غدا أو بعد غد أو بعد أسبوع.

كما حذر من أن الحكومة الأوكرانية ليس لها الحق فى ارتكاب أى خطأ فى القرار، وذلك لأن هذه “فرصة تاريخية” لا يمكن خسارتها، بحسب تعبيره.

وذكرت “بى.بى.سي” أنه خلال المقابلة التى وصفتها “بالنادرة” مع دانيلوف تلقى رسالة هاتفية من الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى تستدعيه لحضور اجتماع لمناقشة الهجوم المضاد.

بدورها أعربت وزارة الدفاع الأوكرانية، عن أمل الحكومة فى الحصول على 48 مقاتلة أمريكية طراز إف 16 للمساعدة فى تحرير البلاد من الروس. 

وقالت الوزارة فى تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "4 أسراب من طائرات إف 16 (48 طائرة) هى بالضبط كل ما نحتاجه لتحرير بلادنا من المعتدين".

وقال الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى يوم الأربعاء الماضى، أن طائرات إف 16 سترسل أيضا إشارة قوية بأن الغزو الروسى سيفشل.

من جهته أعلن الجيش الأوكرانى، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 206 آلاف و200 جندى، منذ بدء العملية العسكرية فى 24 فبراير 2022.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة