أكرم القصاص - علا الشافعي

براكين وحرائق غابات وفيضانات.. الطبيعة تثور مجددا ضد الإنسان (فيديو)

الثلاثاء، 30 مايو 2023 12:00 م
براكين وحرائق غابات وفيضانات.. الطبيعة تثور مجددا ضد الإنسان (فيديو) بركان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تزال الطبيعة تعلن عن غضبها بين البراكين والفيضانات والحرائق، وكان الأكثر عنفا مؤخرا بركان بوبو  بالمكسيك وطالبت السلطات ملايين الأشخاص بالاستعداد لإجلاء محتمل.
 
 
وأدى الرماد المنتشر من البركان إلى تأجيل عدد من رحلات الطيران بمكسيكو سيتى، وأغلقت السلطات المدارس بالمناطق المجاورة يعيش 25 مليون شخص فى محيط  60 ميلًا من البركان الذى يبعد 45 ميلًا جنوب شرق مكسيكو سيتى.
 
ومن البراكين لحرائق الغابات فقد انتشرت الحرائق بأوروبا وكندا وأمريكا بسبب  موجات الجفاف المتعاقبة والتهمت الحرائق فى كندا مساحات شاسعة من الغابات وأجبرت 30 ألف شخص على  ترك منازلهم بمقاطعة ألبرتا.
 
وشهدت غابات غرب إسبانيا اشتعال الحرائق وسط رياح تصل سرعتها إلى 60 كم/ الساعة ووفق التقديرات التهمت الحرائق 80 كيلومترا من الغابات.
 
فيما عاشت الجزائر أوقاتا عصيبة بعد تعرض  مناطق منها لأمطار غزيرة وسيول ما تسبب بغلق العديد من الطرق وانقطاع للتيار الكهربائي وأمام الفيضانات التى حاصرت مقاطعات كاملة أعلنت الداخلية الجزائرية تسجيل حالتى وفاة .
 
وفى اليمن تسببت الفيضانات التي اجتاحت البلاد مؤخرا فى مقتل 31 شخصًا وإصابة 37 آخرينكما تسببت الأمطار الغزيرة فى سقوط صخورخطيرة فى مديرية يريم بمحافظة إب (وسط البلاد).









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة