ولاية كونيتيكت الأمريكية تبرئ 12 شخصًا أدينوا بالسحر قبل 400 عام

الإثنين، 29 مايو 2023 02:00 م
ولاية كونيتيكت الأمريكية تبرئ 12 شخصًا أدينوا بالسحر قبل 400 عام ساحرات سالم- صورة ارشيفية
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صوت أعضاء مجلس الشيوخ فى ولاية كونيتيكت الأمريكية، نهاية الأسبوع الماضى، لإبراء ذمة 12شخصًا أدينوا بالسحر قبل حوالى 400 عام خلال الحقبة الاستعمارية فى أمريكا، وفقًا لموقع "فوكس نيوز".

وقد أُعدم 11 شخصًا منهم شنقًا بعد محاكمات بتهمة السحر في ولاية كونيتيكت، شمال شرقي الولايات المتحدة، في منتصف القرن السابع عشر، فيما أعفي أحدهم من هذه العقوبة.

ساحرات سالم
ساحرات سالم- صورة ارشيفية

وأقر المسئولون في ولاية كونيتيكت قرارًا بهذا الاتجاه هذا الأسبوع يبرّئ هؤلاء الأشخاص الذين تم إعدامهم، وهم 9 نساء ورجلان، واصفين ما حصل بأنه "خطأ قضائي".

صوت مجلس الشيوخ بأغلبية 33 صوتًا مقابل 1 لصالح قرار أعلن رسميًا براءتهم، لقد كان نتيجة لسنوات من الجهد من قبل مجموعة تسمى مشروع تبرئة محاكمة الساحرةCT ، المكونة من هواة التاريخ والأحفاد، علم بعض الأحفاد مؤخرًا من خلال اختبار علم الأنساب أنهم كانوا على صلة بالسحرة المتهمين ومنذ ذلك الحين ضغطوا على الجمعية العامة للولاية لتبرئة أسمائهم رسميًا.

قال السناتور الجمهوري عن الولاية جون كيسيل: "يمكن للناس أن يقولوا إننا نضيع وقتنا بعد ظهر هذا اليوم، وربما نقوم بأشياء أخرى"، معترفًا بالانتقاد المبكر للجهود التشريعية، لكنني أعتقد أنها خطوة صغيرة للاعتراف بتاريخنا والمضي قدمًا معًا، ديمقراطيًا، جمهوريًا، رجالًا ونساءً نحو مستقبل أكثر إشراقًا."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة