عماد الدين حسين لـ"dmc": محور التعليم فى الحوار الوطنى يشهد اهتماما كبيرا

الجمعة، 26 مايو 2023 06:16 م
عماد الدين حسين لـ"dmc": محور التعليم فى الحوار الوطنى يشهد اهتماما كبيرا عماد الدين حسين
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، إن الحوار الوطني يواصل جلساته لمناقشة قضايا الوطن، وشهد التعليم اهتماما كبيرا أمس ضمن قضايا المحور الاجتماعي، إلى جانب قضايا الزيادة السكانية.
 
أضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية دينا عصمت، عبر قناة dmc، أن الزيادة السكانية غير المسؤولة تهدد كل جهود التنمية والاقتصاد داخل الوطن، متابعا: "لا مانع من الزيادة السكانية إذا كان هناك تنمية تعادل 3 أضعاف النمو السكاني".
 
وأشار إلى أن قضية المحليات كانت في غاية الأهمية عند تناولها في الحوار الوطني، وهناك مطالبات كثيرة لأن يكون هناك قانون خاص بالإدارة المحلية، كما أن هناك قضية هامة بالمحور الاقتصادي وهي توطين الصناعة لزيادة المساهمات الصناعية داخل الدولة المصرية، لما لها من فوائد عديدة من زيادة فرص العمل ورفع قيمة الناتج المحلي، ولهذا ينبغي علينا أن نبحث عن أفضل الطرق لدعم الصناعة المصرية.
 
وتابع عماد الدين حسين: "التقديرات تقول إن عدد المنضمين إلى الأحزاب حوالي مليون مواطن في بلد تعداده حوالي 110 ملايين مواطن، وهذا أمر غير جيد ويجب دعم الجانب السياسي في الفترة المقبلة، ولا يجب أن يتم التعامل مع الحوار الوطني على أنه حوار بين النخبة، ولكن بين كافة أطياف الشعب".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة