تعرف على بداية المشاركة المصرية الأممية فى قوات حفظ السلام.. "عن قرب" يكشف التفاصيل

الجمعة، 26 مايو 2023 11:13 م
تعرف على بداية المشاركة المصرية الأممية فى قوات حفظ السلام.. "عن قرب" يكشف التفاصيل برنامج "عن قرب"
محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض الإعلامي أحمد الدريني، مقدم برنامج "عن قرب"، والذي يعرض على قناة dmc، عن بداية المشاركة المصرية الأممية فى قوات حفظ السلام، حيث أكد أنها بدأت منذ عام 1960، أي قبل ما يزيد عن 60 عاما، ومنذ هذا التاريخ والتى بدأت فى دولة الكونغو، للقيام بأعمال حفظ السلام لم تغب مصر عن الساحة الدولية، كطرف رئيسي، وأدي الجندي المصري دورا فى حفظ السلام على مدي عقود. 
 
وأضاف: "عبر قارات العالم وفى ظل الصراعات والنزاعات.. تقوم البعثات المصرية المشاركة فى قوات حفظ السلام بأدوار متعددة خارج الديار.. وتعسكر فى هذه العاصمة وتحفظ الأمن فى تلك.. وتساعد السكان هناك.. التزام أممي تقوم به مصر تجاه الأمن والسلم الدوليين ومشاركة ذات طابع رفيع مهما تعددت الصعاب.. فى ظل ظروف قاسية أحيانا ومركبة دائما.. وسط سياسة مصرية جالية".
 
وكان فريق برنامج "عن قرب" قد وصل إلى بانجي عاصمة أفريقيا الوسطي، للحديث عن جهود القوات المصرية فى قوات حفظ السلام.
 
وقال الإعلامي أحمد الدريني: "بدأت الرحلة من القاهرة.. واستغرقت عدة ساعات حتى هبطت الطائرة العسكرية المصرية داخل العاصمة بانجي.. تلقينا إرشادات صارمة بشأن إجراءات الأمن والسلامة فضلا عن الاحتياطات الصحية اللازمة وفى الأذهان سيناريوهات طوارئ". 
 
وأضاف الدريني: "الحرارة الحارقة فوق رؤسنا.. والخوف من الملاريا يحكم ملابسنا وحركة أعيننا المتحرزة من البعوض.. وحولنا قوة مصرية تحيط بنا كقبضة صلبة تأمن الحركة وتحدثنا عن كيفية التعامل فى الطوارئ". 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة