أكرم القصاص - علا الشافعي

بداية محرجة لمنافس ترامب فى انتخابات 2024 .. حملة ديسانتيس تتعثر بسبب خلل فى تويتر.. إيلون ماسك: إجهاد الخوادم بمقدمة الأسباب.. دونالد يعقب: بداية كارثية.. وموجة سخرية على موقع التغريدات

الجمعة، 26 مايو 2023 02:00 م
بداية محرجة لمنافس ترامب فى انتخابات 2024 .. حملة ديسانتيس تتعثر بسبب خلل فى تويتر.. إيلون ماسك: إجهاد الخوادم بمقدمة الأسباب.. دونالد يعقب: بداية كارثية.. وموجة سخرية على موقع التغريدات ترامب وديسانتيس
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الارتباك شهدتها حملة المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، حاكم فلوريدا رون ديسانتيس في لحظة انطلاقها، حيث اختار ديسانتيس والذي يعد أشرس منافس للرئيس السابق دونالد ترامب ، موقع التواصل الاجتماعي تويتر للخروج في بث مباشر للإعلان عن ترشحه ، إلا أن خللا تقنياً حال دون الانطلاقة المثالية ، وأسفر عن تأخر امتد لمدة نصف الساعة.

تأخر إعلان ديسانتيس الترشح ، والذي تم برفقة مالك موقع تويتر الملياردير أيلون ماسك ، كان بمثابة موقف محرج لكلاهما ، وهو ما دف الأخير لتبرير تلك الاضطرابات بسبب مشاكل خلفها "إجهاد الخوادم" لأن الكثير من الناس كانوا يحاولون الاستماع إلى الحدث الصوتي فقط، ولكن حتى عند أعلى مستوى، بلغ عدد المستمعين المدرجين في القائمة حوالي 420 ألفًا، قال ديفيد ساكس مضيف الحدث خلال الاضطرابات: "هناك الكثير من الناس .. لدينا الكثير من الأشخاص هنا لدرجة أننا نوعا ما نقوم بإذابة الخوادم ، وهي علامة جيدة."

وبعد أن انتهى دون مزيد من الاضطرابات ، استغل ماسك وديانتيس وساكس الحدث على أنه نجاح ، حيث قال ساكس ساخرًا: "ليس الأمر كيف تبدأ ، إنها الطريقة التي تنتهي بها - وقد انتهينا بقوة حقًا".

وفي اليوم السابق، أطلق ماسك على الحدث لقب تاريخي لأول مرة على تويتر ، قائلاً إنها ستكون "المرة الأولى التي يحدث فيها شيء كهذا على وسائل التواصل الاجتماعي"، وأشارت اسوشيتد برس الى ان الحدث تأخر لحوالي 30 دقيقة وحمل العديد من المشكلات الفنية الأخرى، ما اثار سخرية الكثير وفي مقدمتهم ترامب وبايدن.

في المقابل ، وصف ترامب الحدث بانه "كارثي" ، واستغلت حملة الرئيس بايدن اعطال تويتر خلال اعلان ديسانتيس لجمع القليل من الأموال الإضافية بطريقتهم الخاصة، وحاول الجمهوريون ذوو الاستطلاعات المنخفضة استخدام حملة حاكم رون ديسانتس المتأخرة لتسليط الضوء على انفسهم.

وصف ترامب - الذي ما زال يتجنب تويتر لصالح منصته تروث سوشيال اعلان ديسانتيس بانه "كارثي"، وأضاف: " انها واضحة منذ الان.. حملته ستكون كارثة"، وعلى انستجرام ، نشر ترامب مقطع فيديو ساخرًا لحدث مزيف على Twitter Spaces تضمن ديسانتيس وماسك والمانح الليبرالي جورج سوروس ونائب الرئيس السابق ديك تشيني والشيطان وادولف هتلر.

وقال ستيفن تشيونج ، المتحدث باسم الرئيس السابق والمرشح الحالي دونالد ترامب: "فشل.. قضايا تقنية.. صمت غير مريح.. فشل كامل في الإطلاق. وهذا هو المرشح فقط! "

وليس من المستغرب أن تتخذ حملة بايدن نهجًا أقل حدة في السخرية من الامر والتعامل معه بدبلوماسية اكثر حيث قالت: "هذا الرابط يعمل" ، مشيرة إلى موقع يمكن للداعمين فيه التبرع.

عانى Twitter من مجموعة من المشكلات الفنية منذ أن تولى ماسك منصبه وطرد أو سرح ما يقرب من 80 % من موظفيه - بما في ذلك المهندسين المكلفين بالحفاظ على تشغيل الموقع. قبل يوم واحد من حدث DeSantis ، في حديثه في قمة مجلس الرؤساء التنفيذيين لصحيفة وول ستريت جورنال في لندن ، أعرب ماسك عن ثقته في مستقبل تويتر وقال إنه "سيبدأ في إضافة أشخاص إلى الشركة" لكنه لم يقدم مزيدًا من التفاصيل.

لكن يبدو ان حسابات ايلون ماسك لم تكن دقيقة حيث لقد قال مرارًا وتكرارًا إن رؤيته العظيمة تتمثل في تحويل Twitter في النهاية إلى "تطبيق كل شيء" للجميع - ساحة مدينة رقمية حيث يمكن للناس أن يسمعوا من قادة العالم والسياسيين دون الحاجة إلى وسائل الإعلام التقليدية كوسيط، كان لها بداية غير موفقة.

استمر حدث إطلاق الحملة يوم الأربعاء مع رون ديسانتيس في استمرار هذا الاتجاه، وكانت كلمة "DeSaster" شائعة على Twitter مساء الأربعاء حيث سخر المستخدمون من إطلاق الحملة الفاشل ما وضع ديسانتيس في وضع حرج.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة