أندية إيطاليا تصنع التاريخ فى أوروبا 2023 وتنافس على 3 بطولات قارية.. الإنتر يتحدى مان سيتى فى نهائى دورى الأبطال.. روما فى مهمة صعبة أمام إشبيلية بالدورى الأوروبى.. فيورنتينا ضد وست هام لخطف لقب دورى المؤتمر

الأربعاء، 24 مايو 2023 04:25 م
أندية إيطاليا تصنع التاريخ فى أوروبا 2023 وتنافس على 3 بطولات قارية.. الإنتر يتحدى مان سيتى فى نهائى دورى الأبطال.. روما فى مهمة صعبة أمام إشبيلية بالدورى الأوروبى.. فيورنتينا ضد وست هام لخطف لقب دورى المؤتمر إنتر ميلان
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صنعت الأندية الايطالية التاريخ في البطولات الأوروبية هذا الموسم، بعدما نجحت 3 فرق في التواجد في نهائي البطولات  القارية الثلاثة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي، حيث ينافس الطليان على الفوز بالبطولات الثلاث لأول مرة في التاريخ.

وفرضت الأندية الإيطالية نفسها بقوة فى بطولتى دورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبى وأيضا دورى المؤتمر هذا الموسم، وذلك من خلال تأهل إنتر ميلان وروما و فيورنتينا إلى الدور النهائى فى الثلاث بطولات.

إنتر ميلان يتحدي مانشستر سيتي في نهائي دوري الأبطال
 

ويتحدي فريق إنتر ميلان الإيطالي ، نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي ، في نهائى دوري أبطال أوروبا 2022-2023، فى العاشرة مساء السبت 10 يونيو المقبل، على ملعب "أتاتورك الأولمبي" فى مدينة إسطنبول التركية.              

 

وتخطى الإنتر جاره ميلان، بثلاثية نظيفة فى مجموع المباراتين فى نصف النهائي، فيما تأهل مانشستر سيتي لنهائى دوري الأبطال على حساب ريال مدريد حامل اللقب، بنتيجة 4 - 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.

ويعد نهائي النسخة الحالية من دوري الأبطال، الذى يجمع فريقا إنجليزيا ضد فريق إيطالي، للمرة الأولى منذ موسم 2006 - 2007، عندما حقق ميلان الفوز على ليفربول بنتيجة 2 - 1، والخامسة فى تاريخ البطولة.

وستكون مواجهة العاشر من يونيو المقبل الأولى على المستوى الرسمي بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان.

روما في مهمة صعبة أمام إشبيلية الأسباني في نهائي الدوري الأوروبي
 

وستجمع المباراة النهائية في بطولة الدوري الأوروبي عام 202‪3  ، بين فريقي إشبيلية الإسباني، وروما الإيطالى، والتي من المقرر أن تقام يوم الأربعاء  31 مايو الجاري، في العاصمة بودابست بدولة المجر.

ويستضيف ملعب "بوشكاش أرينا" في العاصمة المجرية بودابست، المباراة النهائية والتي ستجمع بين فريقي إشبيلية الأسباني وروما الإيطالي، يوم الأربعاء 5/31، وتنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويعول فريق روما الإيطالي على مدربه البرتغالي المخضرم والمدير الفني لنادى العاصمة، جوزيه مورينيو، قبل نهائي بطولة الدوري الأوروبي أمام إشبيلية لاسيما وأنه قاد روما للفوز بدوري المؤتمر الأوروبي الموسم الماضي في نسخته الاولى.

ونجح نادي العاصمة الإيطالية روما في التأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي هذا الموسم، وذلك بعد التغلب على نادي باير ليفركوزن الألماني بنتيجة 1-0 في مجموع المباراتين.

بينما وصل إشبيلية الإسباني إلى المباراة النهائية بعد قلب الطاولة على يوفنتوس الإيطالي والتغلب عليه 3-2 في مجموع المباراتين.

ونجح مورينيو في التأهل لـ6 نهائيات للبطولات الأوروبية وهي دوري أبطال أوروبا في مناسبتين و3 للدوري الأوروبي بحساب نسخة 2023، ونهائي لدوري المؤتمر.

وفاز مورينيو بجميع هذه النهائيات التي لعبها في بطولات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر، ما يمثل فأل خير لفريق العاصمة الإيطالية قبل مواجهة إشبيلية في نهائي اليوربا ليج.

وسيلعب روما نهائي جديد أمام إشبيلية في ملعب "بوشكاش أرينا" بمدينة بوادبست المجرية يوم 31 مايو الجارى، وهو النهائي الأوروبي الرابع فى تاريخ روما الكروي، لكن المثير هو أن اثنين من أصل 4 كانا تحت قيادة مورينيو.

 

فيورنتينا يحلم بخطف لقب دوري المؤتمر الأوروبي أمام وست هام
 

كما يترقب عشاق الساحرة المستديرة، نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي 2023 في نسختها الثانية، عندما يصطدم فريق وست هام يونايتد الإنجليزي بنظيره فيورنتينا الإيطالي.

وتأهل وست هام، إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، بعدما تخطى عقبة ألكمار الهولندي بمجموع المباراتين بنتيجة 3-1، حيث فاز عليه ذهابًا وإيابًا (2-1) في لندن و(1-0) في هولندا.

فيورنتينا ضد بازل (6)

وبلغ فيورنتينا نهائي الكونفرنس ليج، على حساب بازل السويسري بالفوز عليه بنتيجة 4-3، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث خسر على ملعبه بهدفين مقابل هدف، وفي العودة نجح في إقصاء بازل من المسابقة القارية بالانتصار عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويحمل نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، مواجهة عربية بين 3 من نجوم العرب في القارة العجوز، حيث يواجه الدولي المغربي سفيان أمرابط لاعب خط وسط الفيولا، الجزائري سعيد بن رحمة جناح الفريق اللندني، الذي يضم بين صفوفه أيضًا مدافع منتخب المغرب في بطولة كأس العالم قطر 2022، نايف أكرد، الذي يقدم مستويات جيدة مع المطارق في الموسم الجاري 2022-2023

فيورنتينا يقتنص انتصارا تاريخيا من بازل ويتأهل لنهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

موعد نهائي دوري المؤتمر الأوروبي 2023
 

ويحتضن ملعب إدين أرينا في العاصمة التشيكية براج، نهائي دوري المؤتمر الأوروبي 2023 يوم الأربعاء الموافق 7 يونيو المقبل.

وتنطلق مباراة وست هام وفيورنتينا في نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة