لو هتعرض بيتك للبيع.. نصائح تساعدك تاخد له صور مميزة من غير فلتر

الإثنين، 22 مايو 2023 05:00 م
لو هتعرض بيتك للبيع.. نصائح تساعدك تاخد له صور مميزة من غير فلتر المنزل.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما يسعى البعض لبيع منزله للتجديد أو للانتقال إلى مكان أفضل، أو لشيء آخر، فقد يطلب منه إذا لم توجد معاينة على الطبيعة، صور للمنزل، توضح مساحته وأركانه ومميزاته، وعلى الرغم من كثرة الصور المتوفرة إلا أنك تلاحظ رفض المشترى دون ذكر سبب واضح، ويمكن أن يحدث ذلك بسبب رداءة الصور، وحتى يظهر منزلك بشكل جميل ومميز ويجذب الأنظار إليه، يستعرض "اليوم السابع" بعض الخطوات التي تساعدك على تصوير منزلك بشكل احترافي، وذلك وفقًا لما نشرة موقع "apartmenttherapy".

منزل للبيع
منزل للبيع

خذ لقطات "مستقيمة"

عند اتخاذ لقطة لمنزلك عليك أخذ لقطة مستقيمة، مع تجنب الزاوية الواسعة، وذلك بأن تحاول إبقاء الكاميرا أو الهاتف مستقيما لأعلى ولأسفل بالتوازي مع الجدران، وعندما تلتقط خذ لحظة أو اثنتين إضافيتين للتأكد من أن الخطوط الرأسية والأفقية في غرفتك مستقيمة قبل أن تضغط على زر التصوير، ثم التقط أكثر من لقطات مختلفة من نفس الزاوية حتى تتمكن من اختيار الصورة الأكثر استقامة، ويفضل استخدام حامل ثلاثي لالتقاط أبسط الصور، سيساعدك في محاذاة اللقطات المستقيمة عند التقاط بنية الغرفة.

استخدم الضوء الطبيعي عند توفره

مع استخدام الضوء الطبيعي ستبدو لقطاتك أنظف وسيكون هناك توازن في اللون الأبيض، كما سيكون الوضع أسهل في الحصول عليها بشكل صحيح، ولن تبدو الظلال غير تقليدية، فقط عليك أن تحاول يكون التصوير خلال ساعات الصباح الباكر أو في وقت متأخر بعد الظهر، أو عندما يكون الضوء أفضل في منزلك، افتح الستائر وحتى الأبواب للحصول على أكبر قدر من الضوء الطبيعي بالداخل، لكن تجنب أشعة ضوء الشمس المباشر في الغرفة، والتي يمكن أن تخلق تناقضات قاسية بين الأشياء المضاءة والأشياء الموجودة في الظل.

الاضاءة
الاضاءة

استخدم نوعًا واحدًا من الإضاءة

عليك أن لا تخلط بين درجات الحرارة وأنواع الإضاءة المختلفة في صورة واحدة وستجد أن صورك تبدو أكثر طبيعية، إذا كانت الغرفة مظلمة للغاية دون تشغيل الأضواء وكنت تستخدم كاميرا DSLR لالتقاط المساحة الخاصة بك، فاستخدم الحامل ثلاثي القوائم واترك العالق مفتوحا لفترة أطول للحصول على اللقطة.

تنظيف العدسة الخاصة بك

من أهم الخطوات التي يجب أتباعها فور التفكير في التقاط أي صورة هي مسح العدسة والتأكد من نظافتها، وخلوها من الغبار أو البصمات.

اركان المنزل
اركان المنزل

تجنب العلامات المائية

عليك تجنب العلامات المائية الخاصة بالتليفون أو بالبرامج، وذلك حتى لا يشعر من يشاهد الصورة بأنك قمت بالتعديل عليها، وإن كل ما يظهر بالصورة غير طبيعي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة