دليلك لاستخدام اللون الأصفر في الجدران بطريقة صحيحة كي لا يسبب توتر

الإثنين، 22 مايو 2023 10:13 م
دليلك لاستخدام اللون الأصفر في الجدران بطريقة صحيحة كي لا يسبب توتر طلاء الحوائط.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثيرًا ما نلجأ للبقاء في المنزل للشعور بالراحة، والابتعاد والتوتر الذي نجده خارجه، سواء في العمل أو في الشارع، أو مع علاقتنا، ولكن بعضنا يلاحظ أنه عندما يذهب للمنزل يصبح أكثر تعبا وأرقا، وقد يرجع ذلك لأسباب عدة من بينها ألوان الطلاء المستخدمة، وعلى الرغم من أنه يقوم باختيار الألوان وفقا لما يرتاح إليه، أو الموضة المنتشرة في ذلك الوقت، إلا أن هناك لونا محددا بحسب وصف خبراء وعلماء علم النفس يكون سببا في الإصابة الدائمة بالإرهاق والتعب، ووفقا لما نشرة موقع "homesandgardens"، فاللون الأصفر الفاتح هو السبب في هذا الشعور.

اللون الأصفر
اللون الأصفر

تحذير الخبراء من استخدام اللون الأصفر بطريقة خاطئة

على الرغم من أن الكثير من خبراء الديكور ينصحون باستخدام اللون الأصفر، موضحين أن ليس سيئاً حتى لو تم استخدامه في كافة أنحاء المنزل، إلا إن الطريقة الخاطئة في استخدامه وخاصة الفاتح منه يجعل من يكون في المكان أكثر تعبا وإجهادا.

على الرغم من أن اللون الأصفر يمكن أن يعزز احترامنا لذاتنا وثقتنا بأنفسنا، فإن الآثار غير المواتية هي بالطبع عكس ذلك تماما، فقد تكون الغرف الصفراء مرهقة بصريا ومزعجة لبعض الأشخاص، حيث يمكن أن تؤدي الدرجة الخاطئة للون الأصفر، إلى الشعور بالتهيج والقلق المتزايد والعصبية والاكتئاب، وقد يصل بالفرد إلى مشاعر انتحارية.

الأصفر الباهت
الأصفر الباهت

طريقة استخدام اللون الأصفر بشكل صحيح:

استخدام الأصفر اللامع

يعد استخدام اللون الأصفر اللامع واحدا من الطرق التي تعطي الشعور بالترحيب والحب والاهتمام، كما أنه يعمل على تحفيز العقل للإبداع، عند استخدامه يجب أن تفكر في كيفية استخدامه في المساحة التي تسعى لأن تكون أكثر إشراقا، وتحتاج أن تظهر بمساحة أكبر.

استخدم لونا متباينا

يمكن أن تجعله لونا متباينا، بالتبادل مع اللون الأبيض، أو استخدامه كظل للخزائن، وخاصة إذا كان المكان ضيق فهو فعال بشكل خاص في المساحات الأكثر قتامة والمزاجية لأنه يخلق إحساسا بالدفء.

طلاء الحوائط
طلاء الحوائط

اجعله أساسيا وطاغيا

يمكنك أن تستخدم اللون بشكل أساسي في الحوائط والأساس والمفروشات والإكسسوارات، ودمجه مع درجاته، حيث يلهم اللون الأصفر التفاؤل ويخلق إحساس دافئا، فادهن به السقف والحواف وإطارات النوافذ.

اجعله نقطة محورية

يعتبر المطبخ، أكثر الأماكن التي ينظر إليها غالبا على أنه قلب المنزل، هو المساحة المثالية لاستخدام الألوان الأكثر جرأة، والتي ستجلب الفرح وتخلق مكانا مفعما بالحيوية، فيمكن هنا استخدام الأصفر باعتدال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة