بيع تمثال العنكبوت العملاق للويز بورجوا بسعر قياسي يبلغ 32.8 مليون دولار

الإثنين، 22 مايو 2023 09:00 ص
بيع تمثال العنكبوت العملاق للويز بورجوا بسعر قياسي يبلغ 32.8 مليون دولار تمثال العنكبوت
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بيع تمثال العنكبوت العملاق للفنانة الفرنسية لويز بورجوا بمبلغ قياسي بلغ 32.8 مليون دولار في مزاد سوثبى حيث دفع مشتر 32.8 مليون دولار مقابل العنكبوت البرونزي الذى يبلغ  طوله 10 أقدام.
 
وصاغت التمثال لويز بورجوا في عام 1996 بعنوان "العنكبوت" وهو جزء من سلسلة للفنانة الفرنسية الأمريكية التى اشتهرت بصنع العديد منها والتي يمكن رؤيتها في بعض المتاحف الفنية الأكثر شهرة في العالم وفقا لسى إن إن الأمريكية، وتوفت بورجوا في عام 2010 عن عمر يناهز 98 عامًا.
 
وقالت دار سوثبى إن البائعة هى البرازيلية فونداكو إيتاو، التي حصلت على العمل منذ أكثر من 25 عامًا.
ووُلدت لويز بورجوا التي توفيت عام 2010 عن 98 عامًا في باريس لكنها قضت معظم حياتها في مدينة نيويورك حيث اشتهرت بفنها التركيبي الشهير.
 
وكانت لويز بورجوا رسامة وصانعة طباعة غزيرة الإنتاج لكنها اشتهرت بمنحوتاتها الضخمة لا سيما العناكب الرشيقة والتي قالت إنها استحضرت  من خلالها ذكريات والدتها عاملة النسيج المجتهدة.
 
وظهرت العناكب الضخمة للفنانة الفرنسية في أماكن مثل متحف جوجنهايم بلباو في إسبانيا، ومتحف تيت مودرن في لندن، ومتحف سان فرانسيسكو للفن الحديث والمعرض الوطني للفنون في واشنطن.
 
ويعد التمثال من البرونز والفولاذ المقاوم للصدأ والرخام للفنانة لويز بورجوا الذي يصور عنكبوتًا من بين أكبر المنحوتات في العالم.
 
واقترب السعر من الرقم القياسي لأعمال الفنانة الفرنسية والمسجل باسم لوحة جورجيا أوكيف "Jimson Weed" ، والتي اشتراها متحف وول مارت وريثة أليس والتون بأكثر من 44 مليون دولار في عام 2014.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة