"بطل من ورق" الجمهوريون ينقلبون على حاكم فلوريدا.. بوليتكو: زيادة مرشحى الحزب لانتخابات 2024 تعكس تراجع التأييد لديسانتس.. عدم قدرته على الرد على هجمات ترامب وابتعاده عن الإعلام تخسره المانحين ومجتمع الأعمال

الأحد، 21 مايو 2023 01:00 ص
"بطل من ورق" الجمهوريون ينقلبون على حاكم فلوريدا.. بوليتكو: زيادة مرشحى الحزب لانتخابات 2024 تعكس تراجع التأييد لديسانتس.. عدم قدرته على الرد على هجمات ترامب وابتعاده عن الإعلام تخسره المانحين ومجتمع الأعمال حاكم فلوريدا وبايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع إعلان المزيد من الجمهوريين نيتهم الترشح للحصول على تأييد الحزب الجمهوري لسباق الرئاسة الأمريكية 2024، زاد الاعتقاد داخل صفوف الحزب بأن حاكم فلوريدا، رون ديسانتس، ليس سوى "بطل من ورق"، بعد أن كان من بين الأوفر حظا للفوز على ترامب فى الحصول على دعم الحزب ثم الوصول إلى البيت الأبيض، وفقا لصحيفة "ذا بوليتكو" الأمريكية.

وأوضحت الصحيفة أن الحملات الرئاسية لعام 2024ـ من المتوقع أن تشهد المزيد من الأحداث الأيام المقبلة لاسيما بعدما قدم السناتور تيم سكوت (جمهوري من ساوث كارولينا) أوراقه الرسمية للترشح. ومن المتوقع أن يبدأ رون ديسانتس عرضه رسميًا في وقت لاحق من الأسبوع ، عندما يأمل أن يكون آخر حاكم لولاية فلوريدا يعلن ترشيحه من خلال طرح مفاجئ.

ولكن يبدو أنه لن يكون الحاكم الأخير الذى سيعلن ترشيحه، حيث قال حاكم ولاية نيو هامبشاير ، كريس سونونو ، أن هناك "فرصة بنسبة 61 بالمائة" للترشح لمنصب الرئيس. كما يقترب حاكم ولاية داكوتا الشمالية ، دوج بورجوم ، من اتخاذ قرار بالترشح في الأسابيع القليلة المقبلة. فضلا عن أنه تتزايد الأحاديث حول محاولة محتملة لكريس كريستي، حاكم نيوجيرسي السابق الذى قال في أواخر أبريل إنه سيتخذ قرارًا في غضون أسابيع قليلة.

 

واعتبرت الصحيفة أنه لا يوجد سياسى ومتمرس وناجح يترشح لمنصب الرئيس بدون طريق مفصل ومعقول للنصر. ومع ظهور المزيد من المرشحين المحتملين ، أصبح من الواضح ما هو جوهر تلك الخطط: " اعتقاد متزايد داخل الحزب بأن ديسانتس بطل من ورق"، على حد تعبير الصحيفة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن ديسانتس كان في وقت من الأوقات ، المرشح الأفضل للتخلص من ترامب كمرشح مفضل للحزب الجمهوري والمرشح الأفضل للتخلص من الرئيس الديمقراطى،  جو بايدن، لافتة إلى أن ديسانتس كان أشبه بترامب دون مشاكله، بل وكان أصغر منه بـ 32 عامًا.

 

وأضافت "كان يحقق فوزًا ملحميًا بإعادة انتخابه في عام 2022 في ثالث أكبر ولاية في البلاد ، والتي تميزت بأكبر هامش فوز في فلوريدا منذ 40 عامًا. وأشاد المسئولون في كلا الحزبين بأدائه القوي بين جميع المجموعات اللاتينية."

 

ولكن يبدو أن موقف ديسانتس فى عدد من القضايا أثر على شعبيته بين المانحين ومجتمع الأعمال فى الوقت الذى لم تتوقف فيه هجمات ترامب التي لا هوادة فيها - والتى لم يرد على أي منها – مما تركه مصابا بالكدمات السياسية.  وبعيدًا عن إظهار القوة ، بدا ديسانتس فجأة مرشحًا داخل شرنقة واقية ، معزولًا عن تدقيق وسائل الإعلام ، ومحاطًا بمجلس تشريعي متوافق يخشى اختباره.

وقبل إعلان ترشحه بشكل رسمي، يواجه ديسانتس الآن التصور بأنه مرشح خزفي ومزين ، متين بدرجة كافية ، لكنه لم يُبنى حقًا لتحمل التأثير الحاد لمطرقة ترامب أو الغضب الكامل لحزب ديمقراطي موحد.

 

ومع ذلك ، لم تنته جميع فرص ديسانتس، ففي السنوات الثلاث التي انقضت منذ أن خسر ترامب إعادة انتخابه ، هناك القليل من الأدلة التي تشير إلى أنه قادر على استعادة البيت الأبيض ، وهناك الكثير من الأدلة التي تشير إلى أنه سيجر الحزب إلى الهزيمة معه.

 وأوضحت الصحيفة أن هذا ما يؤمن به جزء كبير  من طبقة الناشطين السياسيين في الحزب الجمهوري - وطبقة المانحين. يعتقد ذلك أيضًا معظم خصوم ترامب الأساسيين. البعض منهم ، مثل كريستي ، على استعداد لقول ذلك بصوت عالٍ.

 

وقال في مقابلة إذاعية حديثة: "لم يفعل دونالد ترامب شيئًا سوى الخسارة منذ فوزه في انتخابات عام 2016. خسرنا مجلس النواب في عام 2018. مجلس الشيوخ والبيت الأبيض في عام 2020. كان أداؤنا ضعيفًا في عام 2022 وخسرنا المزيد من مناصب المحافظين ومقعدًا آخر في مجلس الشيوخ".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة