477 مليون جنيه لتطوير شبكات الكهرباء بالمنوفية والقليوبية والغربية.. كهرباء جنوب الدلتا: لدينا خطة إحلال وتجديد بما يتلاءم مع تطور الأحمال للحفاظ على جودة التغذية الكهربائية

الثلاثاء، 02 مايو 2023 05:00 ص
477 مليون جنيه لتطوير شبكات الكهرباء بالمنوفية والقليوبية والغربية.. كهرباء جنوب الدلتا: لدينا خطة إحلال وتجديد بما يتلاءم مع تطور الأحمال للحفاظ على جودة التغذية الكهربائية وزارة الكهرباء - أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر محافظات الدلتا التابعة لشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء برئاسة المهندس حسن البيلى، من المحافظات التى ظلت لسنوات طويلة تعانى من مشاكل فنية بالشبكة الكهربائية وانخفاض جودة الخدمة، الأمر الذى دفع شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء لوضع موازنة تخطيطية لتحسين جودة التغذية الكهربائية بالمحافظات التى تتبعها وهى محافظات المنوفية ( ماعدا مدينة السادات والقرى التابعة لها ومركز الخطاطبة ) والغربية والقليوبية (ماعدا امتداد القاهرة الكبرى).

 

و كشف المهندس حسن البيلى رئيس شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، أنه من المستهدف تنفيذ خطة استثمارية بمبلغ 477 مليون 614 الف جنيه خلال العام المالى 2022 / 2023 يتم تمويلها من مصادر التمويل الذاتى للشركة ومنحة من وزارة التخطيط لتنفيذ تعديل الخطوط الهوائية بكابلات أرضية.

 

وأوضح البيلى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه من المستهدف تنفيذ استثمارات بمبلغ 538 مليون 359 الف جنيه خلال العام المالى 2023/2024 يتم تمويلها من مصادر التمويل الذاتى للشركة ومنحة من وزارة التخطيط لتنفيذ تعديل الخطوط الهوائية بكابلات أرضية.

 

و قال البيلى، أن الشركة وضعت خطة لتوسع وإحلال وتجديد شبكة الجهد المتوسط والجهد المنخفض بما يتلاءم مع تطور الأحمال مما يساهم فى تحسين أداء الشبكة وجودة التغذية الكهربائية للمشتركين.

 

و تابع البيلى أنه من المستهدف زيادة نسبة التحصيل النقدى من الإصدار/الإصدار بنسبة 94.7 % خلال العام المالى 2023 /2024 مقابل نسبة 94.7% متوقعة للعام المالى 2022 /2023 ومحقق فعلى بنسبة 86.4 % فى العام المالى 2021 /2022.     

 

و أوضح البيلى، أن هناك بعض الصعوبات التى تواجه الشركة فى تحصيل مستحقاتها والتى من بينها تعثر بعض المشتركين عن سداد مديونياتهم، بالاضافة إلى تعثر تنفيذ بعض عمليات مشروعات الشركة والغير بسبب اعتراض الأهالى وطول مدة استخراج

التصاريح وارتفاع قيمتها.

 

و أوضح البيلى أن الشركة اتخذت العديد من الإجراءات للتغلب على تلك الصعوبات أهمها فصل التيار عن المبانى الادارية للجهات المتعثرة عن السداد بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة طبقا لللائحة، جدولة مديونيات بعض الشركات المتعثرة على أقساط شهرية واتخاذ الاجراءات القانونية فى حاله عدم السداد، جدولة مديونيات بعض المنازل والمحلات التجارية بتحميلها على الاصدار كأقساط شهرية إلى جانب الاستهلاك الشهرى، تكثيف أعمال الضبطية القضائية وإعداد برنامج لتنظيم عملهم.

 

أنه مستهدف خفض نسبة الفقد بالشبكة خلال العام المالى 2023 /2024 إلى 15.12 % مقابل نسبة فقد متوقعة 17.50 % خلال العام المالى 2022 / 2023 فى حين بلغت نسبة الفقد الفعلية 21.86% فى العام المالى 2021 / 2022.

 

و أضاف البيلى، أن هناك خطة بالشركة لخفض نسبة الفقد بالشبكة الكهربائية الناتج عن سرقات التيار الكهربائى، لافتا إلى أن أهم ملامح هذه الخطة هو سرعة الانتهاء من تركيب العدادات الكودية ومتابعة اعمال المنصة الاليكترونية لخدمات الكهرباء لتحويل الممارسات إلى عدادات كودية واتخاذ الإجراءات اللازمة ومراجعة عدادات الطاقة لكبار المشتركين (التوصيلات الثانوية - الثوابت – الدقة) وذلك بنسبة 100% وطبقاً للبرامج المعتمدة.

 

و أوضح أن من أهم إجراءات خفض نسبة الفقد بالشبكة هو سرعة رفع وتغيير العدادات العاطلة والالتزام بان يتم الرفع والفحص عن طريق المعمل الهندسى وبتقرير فحص يضمن حق الشركة وحق المشترك والعمل على تلافى الملاحظات الواردة بتقرير بيان ملاحظات كشافى شركة شعاع ولجان المتابعة والتفتيش ومراقبة ومتابعة استهلاكات العدادات مسبقة الدفع بتطبيق نظام متابعة القراءة optical reader بمعرفة شركة شعاع مع ربطها بمركز الإصدار لاحكام الرقابة ومراجعة دورية للعدادات مسبقة الدفع والتى لم يتم شحنها (مطلقاً / لأكثر من ثلاثة أشهر) والعدادات ذات الشحنات المتدنية، خاصةً العدادات التى تم إحلالها مع مقارنتها بإستهلاكاتها السابقة قبل الإحلال، بالإضافة إلى تنشيط أعمال الضبطية القضائية بالشركة واعمال شرطة الكهرباء وتقديم الدعم الفنى والمعنوى لحصر السرقات ومخالفات شروط التعاقد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة